كوت ديفوار تؤكد علوّ كعبها وغينيا الاستوائية تضغط على تونس

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-21 02:09
سيكو فوفانا صاحب هدف كوت ديفوار الثاني في مرمى غامبيا ضمن تصفيات المونديال (Facebook/FIF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

برهنت كوت ديفوار علوّ كعبها في المجموعة السادسة إثر تحقيقها الفوز الثاني على التوالي وخارج أرضها على حساب غامبيا بهدفين دون رد، اليوم الإثنين لحساب التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، المقررة إقامتها بالمكسيك وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء فوز "الأفيال" الثمين بفضل ثنائية النجمين، كريستيان كواميه في الدقيقة (45) ومتوسط الميدان سيكو فوفانا، محترف نادي النصر السعودي، في الدقيقة (86)، ليبصم صاحب الضيافة في كأس أمم أفريقيا المقبلة على النقطة السادسة، بعد انتصاره الافتتاحي الكاسح على ضيفه سيشيل (9-0).

فوز ثمين لفيلة "كوت ديفوار" في غامبيا

ويتصدّر المنتخب الإيفواري المجموعة متفوقًا بفارق أهداف شاسع، بلغ 9 أهداف، عن الغابون، التي حققت بدورها فوزها الثاني في هذه التصفيات أمس الأحد على أرض بوروندي (2-1).

من جانبها حلّت كينيا ثالثةً بـ3 نقاط، بفضل تحقيق فوزها الأول، الذي جاء عريضًا على حساب سيشيل "حصّالة المجموعة" بخماسية نظيفة.

غينيا الاستوائية تضع تونس أمام حتمية الفوز

في المجموعة الثامنة، أكّد منتخب غينيا الاستوائية، عزمه على منافسة المنتخب التونسي على البطاقة المونديالية، بعد أن نجح في افتكاك الصدارة مؤقتًا بفوزه الثمين على ميدان ليبيريا بهدف يتيم، حمل توقيع نجمه إميليو نسو لوبيز منذ الدقيقة (9)، وفي مباراة شهدت طرد لاعب أصحاب الأرض نوهان كينيه في الدقيقة (45+1).

بهذا الانتصار بلغت غينيا الاستوائية، التي تغلبت في مباراتها الأولى علي ناميبيا (1-0) أيضًا، النقطة السادسة وتزعّمت المجموعة مؤقتًا، في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة "نسور قرطاج" ومالاوي غدًا الثلاثاء في ضيافة الأخير.

وبات أبناء المدرب التونسي جلال القادري أمام حتمية الانتصار أمام مالاوي لاستعادة صدارة المجموعة، وذلك بعدما دشّنوا التصفيات بفوز سهل على ساوتومي وبرينسيبي برباعية في معقل "حمادي العقربي" برادس.

مالي تتعثر وتمهّد الطريق لغانا وجزر القمر

لحساب المجموعة التاسعة، تعثّر منتخب مالي بالتعادل على أرضه أمام أفريقيا الوسطى إيجابيًّا بهدف لمثله، حيث سجّل لصاحب الأرض كاموري دومبيا في الدقيقة (76)، قبل أن تتلقى شباكهم صدمة التعادل بعد ثلاث دقائق فقط بقدم جوفروا كوندوغبيا.

وبعد فوز أول على تشاد (3-1) في بداية التصفيات، لم يفلح "نسور مالي" في مواصلة التحليق، ليتجمّد رصيدهم عند 4 نقاط، تاركين فرصة الانقضاض على الصدارة مواتية أمام غانا وجزر القمر، اللتين تسعيان إلى النقطة السادسة، عندما تتواجهان غدًا بالعاصمة موروني.

وفي مباراة أخرى لحساب المجموعة ذاتها، حصدت مدغشقر أول ثلاث نقاط بعد عودتها بالانتصار من تشاد بثلاثة أهداف دون مقابل.

وفي أبرز مواجهات المنتخبات العربية يوم الثلاثاء، تلتقي تونس مع مضيفتها مالاوي وينزل المغرب ضيفًا على تنزانيا، كما سيستقبل منتخب جنوب السودان نظيره الموريتاني، في حين تستضيف ليبيا العملاق الكاميروني في قمة مرتقبة.

شارك: