الجزائر تتخطى موزمبيق وتتصدر مجموعتها في تصفيات مونديال 2026

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-19 19:13
المنتخب الجزائري لكرة القدم حقق فوزه الثاني تواليًا في تصفيات كأس العالم 2026 (X/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد منتخب الجزائر بالفوز (0-2) من ملعب موزمبيق، في الجولة الثانية عن المجموعة السابعة ضمن تصفيات كأس العالم 2026، وذلك في المباراة التي أقيمت بملعب "زيمبيتو" في العاصمة الموزمبيقية "مابوتو".

وتعد هذه هي أول مباراة رسمية بين المنتخبين، بعدما سبق أن تقابلا وديًّا مرتين، الأولى عام 1986، وفاز فيها "الخضر" (4-1)، والثانية تفوقت فيها "الأفاعي السوداء" (1-0) عام 1996.

وأجرى جمال بلماضي مدرب "محاربي الصحراء" 5 تغييرات في التشكيلة الأساسية التي لعبت أمام موزمبيق، مقارنة بتلك التي واجهت الصومال، حيث اعتمد على الخماسي رامي بن سبعيني وريان آيت نوري ونبيل بن طالب وسفيان فيغولي وإسلام سليماني.

ضربتان موجعتان للجزائر وشوط أول من دون أهداف

لم تكن بداية المباراة جيدة للمنتخب الجزائري، حيث تلقى ضربتين موجعتين، تمثلتا في تعرض مدافعه عيسى ماندي لإصابة غادر على إثرها أرضية الملعب في الدقيقة (12)، ليعوضه زميله محمد أمين توغاي، وفي الدقيقة (19) ترك المهاجم إسلام سليماني أرضية الميدان أيضًا، بعد تعرضه لإصابة من دون احتكاك بأي لاعب من الفريق المنافس، ليترك مكانه لزميله محمد أمين عمورة.

وكان منتخب موزمبيق صاحب أول فرصة خطيرة في اللقاء عند الدقيقة (9)، ولكن المدافع بن سبعيني نجح في إبعاد الكرة تقريبًا من أمام خط المرمى، لينقذ الجزائر من تلقي الهدف الأول.

وانتظر "محاربو الصحراء" إلى غاية الدقيقة (19) للقيام بأول محاولة عن طريق عطال، الذي سدد كرة ضعيفة تصدى لها حارس "الأفاعي السوداء" بسهولة.

ووجد أنتوني ماندريا صعوبة كبيرة، واستعمل كل براعته لإنقاذ مرماه من تسديدة قوية للاعب موزمبيق في الدقيقة (32)، وتصدى لمحاولة أخرى خطيرة بعدها في الدقيقة (33).

وكاد "الخضر" أن ينهوا الشوط الأول متفوقين في النتيجة، ولكن تسديدة فارس شايبي أنقذها حارس المنافس، وارتطمت بعدها في القائم الأيسر عند الدقيقة (44).

"الخضر" يحققون الأهم في الشوط الثاني 

وواصل المنتخب الجزائري المباراة من دون رأس حربة حقيقي، بعد إخراج بلماضي المهاجم أمين غويري في الدقيقة (46)، وإشراكه هشام بوداوي، وتغيرت طريقة لعب "الخضر" الذين أصبحوا يلعبون بفارس شايبي كمهاجم وهمي بين مدافعي موزمبيق.

وحاول "محاربو الصحراء" تصحيح الأخطاء في الشوط الثاني، والتحكم أكثر في الكرة، ومحاولة التسجيل، وكان لهم ذلك عندما خطف المهاجم عمورة الكرة من أحد لاعبي "الأفاعي السوداء"، وتقدم بها وسددها في قائم المنافس، لتعود إلى زميله شايبي الذي أسكنها الشباك عند الدقيقة (69).

وسعى منتخب موزمبيق للقيام بردة فعل من أجل تعديل النتيجة، ولكن المنتخب الجزائري تمكن من إضافة الهدف الثاني، بعد مجهود فردي من عمورة الذي نفذ مراوغة ناجحة، وترك الكرة لزميله زروقي الذي أسكن الكرة في شباك "الأفاعي السوداء" في الدقيقة (80).

وبهذا الانتصار، رفع منتخب الجزائر رصيده من النقاط إلى 6، في صدارة المجموعة السابعة لتصفيات مونديال 2026.

شارك: