كوبنهاغن يتأهل مع بايرن وسوسيداد يحسم صراع الصدارة مع إنتر

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-13 01:32
من مباراة مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ - الجولة السادسة من مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023-2024 (X: FCBayern)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّد بايرن ميونخ -البطل في 6 مناسبات- تصدّره المجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا (2023-2024) بفوزه في المباراة الختامية بدور المجموعات، في قواعد مانشستر يونايتد الإنجليزي (1-0) سهرة الثلاثاء 12 ديسمبر/ كانون الأول.

وتأهل الفريق البافاري إلى دور 16 متصدرًا بـ16 نقطة، بينما ترك خصمه مانشستر يونايتد في ذيل المجموعة بـ4 نقاط.

أمام 70 ألف مشجّع بملعب (أولد ترافورد) سجّل الجناح الدولي الفرنسي كينغسلي كومان لبايرن ميونخ في الدقيقة (71)، ليكرر فوز البافاري الذي حققه على مانشستر يونايتد في جولة الذهاب بنتيجة (4-3) في ألمانيا بملعب (أليانز أرينا).

وأصبح مانشستر يونايتد أول فريق إنجليزي في تاريخ دوري أبطال أوروبا يستقبل 15 هدفًا في دور المجموعات، بعد أن هز كومان شباك الحارس أندريه أونانا، كما خرج فريق (الشياطين الحمر) خالي الوفاض، لتنتهي مغامرته القارية هذا الموسم تمامًا.



في نفس المجموعة، انتزع كوبنهاغن الدنماركي بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة خلف بايرن ميونخ، وفاز في ملعبه (باركن ستاديون) على غلطة سراي التركي بهدف نظيف، ليتأهل كوبنهاغن وصيفًا بـ8 نقاط، فيما حل غلطة سراي ثالثًا بـ5 نقاط.

بتلك النتائج، ينتقل غلطة سراي إلى المنافسة في المسابقة الدنيا، بطولة الدوري الأوروبي، من حدود ثمن النهائي الأول.

الترتيب النهائي للمجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا 2023-2024
الفريقالنقاطف. أهداف
بايرن ميونخ166
كوبنهاغن80
غلطة سراي5-3
مانشستر يونايتد4-3


ريال سوسيداد يتصدّر على حساب إنتر ميلان

وفي المجموعة الرابعة، حجز ريال سوسيداد الإسباني مكانه في ثمن النهائي متصدرًا للمجموعة، بعد أن انتزع تعادلًا سلبيًا من ملعب إنتر ميلان (جوزبي مياتزا)، ليحل الفريق الباسكي في المركز الأول بصعوبة بالغة.

وتصدر سوسيداد المجموعة بفارق الأهداف أمام إنتر ميلان -وصيف النسخة السابقة- برصيد 12 نقطة لكل منهما، ليتفادى فريق المدرب إيمانول ألغواسيل مناطحة متصدري المجموعات في الدور التالي.

وحقق ألغواسيل رقمًا غير مسبوق عندما قاد سوسيداد لإنهاء دور المجموعات من دون أي خسارة عبر كل تاريخ مشاركاته.. كما أصبح سوسيداد أكثر فريق في مجموعات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم خروجًا بشباك نظيفة بواقع 4 مباريات.

وعاد بنفيكا البرتغالي ببطاقة الترشّح المؤهلة إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي، من ميدان ريد بول سالزبورغ النمساوي، عندما انتصر عليه (3-1) في ملعب (ريد بول أرينا) ليتساوى الفريقان في النقاط (4) لكن يتأهل بنفيكا بفارق الأهداف.

كان يكفي سالزبورغ الخسارة (1-2) فقط ليتأهل في المركز الثالث، لكن الهدف الثالث الذي أحرزه البديل البرازيلي آرثر كابرال في الدقيقة الثانية بعد التسعين، منح بنفيكا التأهل في سيناريو دراماتيكي، ليخرج سالزبورغ خالي الوفاض قاريًا.

الترتيب النهائي للمجموعة الرابعة في دوري أبطال اوروبا 2023-2024
الفريقالنقاطف. أهداف
سوسيداد125
إنتر ميلان123
بنفيكا4-4
سالزبورغ4-4
شارك: