أرسنال يتعادل مع أيندهوفن ولانس يؤمّن ملحق "الدوري الأوروبي"

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-13 00:47
من مواجهة أرسنال ومضيفه أيندهوفن في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا (X/PSV)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

لم يُفلح أرسنال الإنجليزي -المتأهل سلفًا عن المجموعة الثانية- في تحقيق فوزه الخامس بعدما انقاد إلى التعادل بهدفٍ لمثله أمام مضيفه أيندهوفن الهولندي، في حين تغلّب لانس الفرنسي على إشبيلية الإسباني (2-1) ليؤمّن عبوره إلى ملحق الدوري الأوروبي، اليوم الثلاثاء، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

على ملعب فيليب ستاديوم، افتتح أرسنال التسجيل عن طريق مهاجمه إدوارد نكيتياه في الدقيقة (41)، قبل أن ينجح صاحب الأرض في التعادل بقدم البلجيكي يوربي فيرتيسن في الدقيقة (50).

وفشل فريق "المدفعجية" في تجديد فوزه على أيندهوفن، بعدما كان اكتسحه على أرضه ذهابًا برباعية نظيفة.

وكان فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، الذي تخلى عن صدارة الـ"بريميرليغ" لصالح ليفربول بخسارته أمام أستون فيلا 0-1، قد ضَمِن صدارة المجموعة وتأهله إلى ثُمن النهائي للمرة الأولى منذ سبعة أعوام.

ورفع أرسنال رصيده في الصدارة إلى 13 نقطة، متقدمًًا بفارق أربع نقاط على وصيفه أيندهوفن الذي رافقه إلى دور الستة عشر، فيما ضمن لانس الفرنسي الثالث مع 8 نقاط خوض ملحق الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

لانس إلى ملحق الـ"يوروبا ليغ"

في المباراة الثانية لحساب المجموعة ذاتها، احتاج لانس إلى تجنب الهزيمة أمام إشبيلية؛ لضمان مشاركته في المسابقة الثانية من حيث الأهمية على الصعيد القاري، غير أنّه خرج فائزًا بنتيجة 2-1.

وتقدّم لانس عبر البولندي بشيميسواف فرانكوفسكي من ركلة جزاء في الدقيقة (63)، قبل أن يعادل إشبيلية الكفّة بفضل المدافع المخضرم سيرخيو راموس من علامة الجزاء أيضًا في الدقيقة (79).

وعندما كانت النتيجة تسير نحو اقتسام النقاط، خطف لانس الانتصار في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع عبر البديل أنجيلو فولجيني.

شارك: