كواليس حوار حكم مباراة ريال مدريد وألميريا مع غرفة الـVAR

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 12:04
حكم مباراة ريال مدريد وألميريا ، هيرنانديز ماسيو، يراجع شاشة تقنية الفيديو المساعد (X/rfef)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة ريال مدريد وألميريا في الجولة 20 من بطولة الدوري الإسباني قرارات مثيرة للجدل كان بطلها حكم تقنية الفيديو المساعد "VAR" لينتهي اللقاء بفوز الميرينغي 3-2  بعدما كان متأخرًا 0-2.

وخلال مباراة ريال مدريد وألميريا احتسب حكم الساحة، هيرنانديز ماسيو، ركلة جزاء وهدفًا للنادي الملكي بينما ألغى هدفًا للضيوف بحجة أن لوبي لاعب ألميريا ارتكب خطأ ضد بيلينغهام خلال استخلاصه الكرة منه قبل بناء هجمة الهدف، وكل هذه القرارات جاءت بعد الرجوع إلى الـ"VAR".

وبعد انتهاء صافرة مباراة ريال مدريد وألميريا دار جدل واسع في الأوساط الرياضية الإسبانية حول قرارات الحكم التي اعتمدها بعد الرجوع إلى الـ"VAR".

وفي محاولة لامتصاص الجدل الواسع، سارع الاتحاد الإسباني لكرة القدم بنشر التسجيلات الصوتية التي دارت بين الحكم هيرنانديز ماسيو، مع حكم تقنية الفيديو المساعد الـ"VAR"، هيرنانديز هيرنانديز، خلال مباراة ريال مدريد وألميريا في الليغا.

3 قرارات جدلية في مباراة ريال مدريد وألميريا بطلها  الـ"VAR"

وخلال تقدم ألميريا 2-0 تلقى حكم الساحة توصية من تقنية الـVAR بضرورة مراجعة لقطة على الشاشة حصلت في الدقيقة 53، وبعد المراجعة قرر الحكم احتساب لمسة يد وركلة جزاء لصالح ريال مدريد سجلها جود بيلينغهام بنجاح.

وقال الحكم هيرنانديز هيرنانديز، وفقًا للتسجيل الصوتي المنشور: "أوصي بإجراء مراجعة للقطة حتى تتمكن من تقييم ركلة الجزاء المحتملة بسبب لمسة يد من مدافع ألميريا كايكي".

ورد هيرنانديز مايسو بقوله: "ممتاز، لاعب ريال مدريد حاول التسديد واصطدمت الكرة بذراعه، ومدافع ألميريا لم يترك مساحة، سأحتسب ركلة جزاء من دون بطاقة".

وبعد هدف ريال مدريد الأول بـ8 دقائق سجل ألميريا هدفه الثالث وأنهى المباراة نظريًا؛ لكن حكم الـVAR طالب بمراجعة الهجمة التي جاء منها الهدف الذي سجل في الدقيقة 61 ليلاحظ تدخل لوبي، لاعب ألميريا، على بيلينغهام، نجم ريال مدريد، بصفعه على وجهه، ويقرر إلغاء الهدف.

وقال حكم تقنية الفيديو: "تعال لرؤيتها، أوصي بمراجعة ميدانية لخطأ محتمل في الهجوم خلال الحركة. نعم، إنه خطأ بالفعل حدث في البداية (بداية الهجمة)، ولذلك سأحتسب خطأ لصالح ريال مدريد وألغي الهدف مع إشهار بطاقة صفراء للاعب رقم 6 في ألميريا".

ولم يمضِ سوى 6 دقائق حتى سجل فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، هدف التعادل وتحديدًا في الدقيقة 67؛ لكن حكم الساحة ألغى الهدف بداعي أن البرازيلي لمس الكرة بيده، بعد تلقيه تنبيهًا من غرفة الـ"VAR"، للذهاب إلى الشاشة، وبعد المراجعة أعلن احتساب الهدف.

وقال هيرنانديز: "أوصي بمراجعة ميدانية للقطة حتى تتمكن من تقييم عدم وجود لمسة اليد، الكرة تصطدم بالكتف الأيمن، يمكنك تقييم ما حدث في الهجمة".

وأجاب الحكم مايسو: "أنا أتفق معك، الكرة اصطدمت بالكتف، أعطني لقطة من الخلف، ولقطة من زاوية أخرى، ممتاز، لقد ضرب الكرة بكتفه وكان هدفًا صحيحًا، سأشير إلى احتساب هدف، لا يوجد خطأ".

وحقق ريال مدريد ريمونتادا مثيرة بنتيجة 3-2 أمام ألميريا، رافعًا رصيده إلى 51 نقطة وبقي بالمركز الثاني خلف جيرونا المتصدر برصيد 52 نقطة.

شارك: