ريال مدريد يتجاوز فخ ألميريا وسط جدل تحكيمي كبير

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-21 20:40
من مباراة ريال مدريد وألميريا بالدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق ريال مدريد انتصارًا مثيرًا على ألميريا بنتيجة 3-2 على ملعبه لحساب الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني، في مباراة مثيرة لم تبح بأسرارها سوى في اللحظات الأخيرة.

احتضن ملعب سانتياغو برنابيو المواجهة وسط حضور جماهيري غفير من عشاق النادي الملكي، حيث وقف الجميع لدقيقة صمت حدادًا على رحيل أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور قبل بضعة أيام.

دخل ريال مدريد المواجهة بهدف مداواة جراح الإقصاء من مسابقة كأس ملك إسبانيا على يد جاره أتلتيكو مدريد قبل أيام قليلة، بينما بحث ألميريا عن تحقيق أول فوز له في الدوري المحلي هذا الموسم، إذ يمتلك في رصيده 6 تعادلات مقابل 14 هزيمة.

شوط أول كارثي من لاعبي ريال مدريد

دخل لاعبو ريال مدريد المواجهة بشكل سيئ للغاية، حيث نجح الفريق الضيف في تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة الأولى عن طريق البلجيكي لارجي رمزاني بصناعة من الأرجنتيني لوكاس روبرتون.

وحاول لاعبو الريال بعد ذلك التحكم في زمام الأمور وتعديل الوضع؛ لكن جميع الهجمات انهارت أمام دفاعات النادي الأندلسي، قبل أن يظهر إدغار غونزاليس في الدقيقة (43) مطلقًا تسديدة قوية سكنت في الزاوية الصعبة من مرمى الحارس كيبا أريزابالاغا، لينتهي الشوط الأول بتأخر الملكي بهدفين نظيفين.

مع بداية الشوط الثاني أحدث كارلو أنشيلوتي ثلاثة تغييرات دفعة واحدة لتعديل الأوتار، وأقحم كُلًّا من خوسيلو وإبراهيم دياز وفيران غارسيا بدلًا عن رودريغو وناتشو فيرنانديز وفيرلاند ميندي على الترتيب، وهي التبديلات التي أحدثت تغييرًا في مستوى الفريق.

عودة قوية للريال في الشوط الثاني وتسجيل 3 أهداف

وفي الدقيقة (56) نجح الإنجليزي جود بيلينغهام في تقليص الفارق للفريق الأبيض بركلة جزاء؛ لكن ذلك لم يثن من عزيمة لاعبي ألميريا، إذ نجح سيرخيو أريباس في تسجيل هدف ثالث في الدقيقة (62) لكن الحكم رفضه بعد مراجعة اللقطة عبر تقنية الـ"VAR"، حتى اتضح وجود خطأ لصالح بيلينغهام قبل الهدف.

إلغاء الهدف أعاد الحماس إلى لاعبي ريال مدريد، ونجح فينيسيوس جونيور في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة (67) بطريقة مثيرة للجدل، اضطرت الحكم إلى اللجوء مجددًا إلى تقنية  الـ"VAR" بغية التأكد من صحة الهدف، خاصةً مع وجود شك في لمس الكرة باليد.

وكان بيلينغهام قريبًا للغاية من تسجيل الهدف الثالث للريال عند الدقيقة (83) بضربة مقصية رائعة؛ لكن كرته مرت بجانب القائم وضلّت طريق الخشبات الثلاثة، قبل أن ينجح داني كارفاخال في خطف هدف الانتصار عند الدقيقة (90+9) بتمريرة حاسمة من بيلينغهام.

بهذا الفوز، استعاد ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 51 نقطة متقدمًا على جيرونا الثاني (يلعب لاحقًا أمام إشبيلية) بفارق نقطتين، علمًا أن الريال يمتلك مباراة مؤجلة، بينما ظل ألميريا في المركز العشرين والأخير برصيد 6 نقاط.

شارك: