أنشيلوتي يبرر الهزيمة أمام أتلتيكو مدريد في كأس ملك إسبانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 11:50
الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني (realmadrid.com)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

برر الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني، الهزيمة أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة (4-2)، في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، بكون النادي يعاني من الإرهاق مقارنة بالمنافس، بعد خوضه مباراة إضافية في كأس السوبر الإسباني، مشيرًا إلى أن الفريق لم يكن في وسعه فعل المزيد في اللقاء.

وفي تكرار للمباراة التي أقيمت قبل أسبوع في العاصمة السعودية الرياض، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني بين الفريقين، انتهى الوقت الأصلي بالتعادل (2-2)، ولكن كان لأتلتيكو رأي آخر في الوقت الإضافي، بعد أن أضاف هدفين لينتهي اللقاء (4-2).

وأشار أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء، إلى إرهاق لاعبيه كثيرًا بسبب خوض مباراة أكثر من أتلتيكو في كأس السوبر الإسباني بالرياض، ما منح المنافس وقتًا أكثر للاستعداد للقاء أمس.

وقال: "بالتأكيد كان لأتلتيكو أفضلية، لأنه استعد للمباراة خلال أسبوع. كانوا أفضل من الناحية البدنية، ولكننا كافحنا حتى الدقيقة 120.. الآن لدينا وقت لنحسن حالتنا البدنية".

وتابع أنشيلوتي: "ليس من السهل تقييم هذه المباراة. لعبنا بشكل جيد للغاية، وكافحنا حتى النهاية، وعادلنا النتيجة مرتين، ولكننا خسرنا لأننا خاطرنا في لعبة لم يكن من اللازم أن نفعل فيها ذلك.. عوقبنا لخسارتنا الكرة. قدمنا مباراة جيدة للغاية، ولم يكن في إمكاننا فعل المزيد للكثير من الأسباب".

واختم: "لا أعرف ما إذا كان الإقصاء عادلًا. أتلتيكو بذل مجهودًا هائلًا مثلنا، ونافس وكافح في كل كرة. لم يستحق أي فريق الخسارة، ولكننا خسرنا وعلينا أن نمضي قدمًا.. لا يمكنني لوم اللاعبين".

ناتشو يسير على خطا المدرب أنشيلوتي

أقر ناتشو فرنانديز قائد ريال مدريد بأن لاعبي الفريق عليهم "التعلم من الأخطاء"، وقال: "الإقصاء يؤلم لأن ريال مدريد يطالب بأقصى شيء، ودائمًا ما نريد المنافسة في كل المسابقات. لم يكن من المنطقي أن نسقط هنا اليوم".

وتحدث ناتشو -على غرار مدربه كارلو أنشيلوتي- عن الارهاق، كما أبرز فوز ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني، واحتلاله وصافة الدوري الإسباني، متقدمًا بعشر نقاط على أتلتيكو قائلًا: "تفصلنا مسافة جيدة عنهم في الليغا. هذه المباراة تؤلمنا، لكننا نشعر بالفخر لأن الفريق قدم أداءً جيدًا، رغم الإرهاق البدني بعد كأس السوبر".

شارك: