توني كروس.. لماذا رفض كارلو أنشيلوتي رحيله للدوري السعودي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-01 14:32
الألماني توني كروس نجم ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف الدولي الألماني توني كروس الأضواء في مباراة فريقه ريال مدريد الإسباني ضد بايرن ميونخ الألماني، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم 2023-24، وذلك بفضل أرقامه الرائعة وتمريرة حاسمة سحرية أذهل بها العالم.

وانتهت مواجهة الذهاب بين العملاقين الإسباني والألماني، أمس الثلاثاء، بنتيجة التعادل الإيجابي (2-2) في مباراة مثيرة، في انتظار لقاء العودة بملعب "سانتياغو بيرنابيو" بالعاصمة مدريد الأسبوع المقبل. وسجل أهداف الريال، البرازيلي فينيسيوس جونيور (24) و(83 من ركلة جزاء)، فيما وقع ثنائية بايرن ميونخ كل من لوروا ساني (53) والمهاجم الإنجليزي هاري كاين (57 من ركلة جزاء).

وخصصت صحف ومواقع إعلامية عالمية، مقالات خاصة للحديث عن تمريرة كروس في هدف فينيسيوس الأول، حيث لم تتردد صحيفة "آس" الإسبانية في التأكيد على أن "الألماني يأمر وأوامره تُنفَّذ"، في إشارة إلى كيفية تقديم التمريرة وأوامره المقدمة إلى فينيسيوس بضرورة التوغل في العمق، بدل فتح اللعب على الأجنحة قبل تمريره الكرة، فيما قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إن "مثل هذا النوع من التمريرات لا يتقنها إلا النجم الألماني".

ولم يتوان فينيسيوس في الإشادة هو الآخر بزميله بعد تلك التمريرة السحرية، قائلًا: "كروس يجعل الأمور سهلة دائمًا، لقد منحني الهدف، لكنني سعيد بالفريق. علينا أن نتحسن، لكن إذا واصلنا على هذا النحو فسوف ننجح. نحن نتدرب معًا كثيرًا، أعرف توني جيدًا وهو يعرفني جيدًا".

قرار أنشيلوتي وأرقام توني كروس المذهلة

قبل بداية الموسم الحالي، تلقى النجم الألماني العديد من العروض، خاصة من أندية سعودية كانت تصر على ضرورة التعاقد مع لاعب خط الوسط، بعد حسم نادي اتحاد جدة صفقة الفرنسي كريم بنزيما، ولكن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي تدخل وقتها ومنع رحيل نجمه لدوري روشن، وفقًا لتقارير إعلامية إسبانية وقتها.

ما يقدمه كروس القلب النابض لخط وسط "المرينغي" وهو في سن الـ34 عامًا، يؤكد بشكل واضح أن أنشيلوتي لم يكن يومًا مخطئًا بشأن قرار تمديد عقد اللاعب، لمدة موسم واحد حتى يونيو/ حزيران 2024، والدليل على ذلك أرقامه ومساهمته الفعالة في نتائج الفريق هذا الموسم وخاصة ضد بايرن ميونخ، والتي أنصفت المدرب الإيطالي.

بحسب أرقام منصة "سوفا سكور" العالمية، فإن 96 بالمئة من تمريرات توني كروس في مواجهة بايرن ميونخ كانت ناجحة كأفضل نسبة في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى تقديمه تمريرة حاسمة و3 تمريرات مفتاحية، مع صناعة فرصة سانحة للتهديف، كما نال أعلى تقييم في المباراة بـ8.5 من 10. أما إجمالًا فقد قدم 8 تمريرات حاسمة هذا الموسم في جميع المسابقات، وسجل هدفًا واحدًا. 

مستقبل كروس وطلب "آس"

نفى كروس اتخاذه قرارًا الآن بخصوص مستقبله بالاستمرار مع الفريق الملكي من عدمه لموسم آخر، حيث سينتهي عقده الحالي بنهاية الموسم الجاري. وقال كروس عقب مواجهة بايرن ميونخ على ملعب أليانز أرينا "لا. أمر حاليًّا بتوقيت جيد. أريد الفوز بأكثر عدد من الألقاب هذا الموسم، ولا أفكر في المستقبل".

وقدمت صحيفة "آس" المدريدية طلبًا من الدولي الألماني، مناشدة إياه البقاء لمواسم أخرى في النادي، بعد مردوده الرائع في مواجهة بايرن، وذلك في تقرير تحت عنوان "كروس ابقَ".

وفي مقابلة سابقة مع التلفزيون الإسباني، قال توني كروس الذي وصل إلى ريال مدريد في موسم 2014-2015: "أنا سعيد جدًّا هنا، ليس أنا فقط، ولكن أيضا عائلتي. فكرتي ورأي النادي هي الاعتزال هنا".

شارك: