كم عدد أهداف محمد صلاح في الدوري الأوروبي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 00:38
المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي (Liverpool FC.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد سنوات قضاها مع ليفربول، أصبح النجم المصري محمد صلاح هو النجم الأول للريدز، وزاد من شعبية النادي العريق في الوطن العربي وخاصةً في بلاده.

وصل الفرعون إلى آنفيلد واندمج سريعًا مع النجوم المتواجدة آنذاك، وعلى رأسهم السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبيرتو فيرمينو، وكونوا ثلاثية أكلت الأخضر واليابس في إنجلترا وأوروبا.

لكن مع مرور السنوات بدأ النجوم في الرحيل، وغادر ماني وفيرمينو إلى الدوري السعودي، فحمل محمد صلاح راية الفريق وأصبح النجم الأول بلا منازع.

تألق صلاح مع ليفربول في كبرى البطولات المحلية والقارية على غرار الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، لكن الموسم السابق شهد تراجع في مستوى الفريق أدى إلى مشاركته في الدوري الأوروبي لأول مرة منذ سنوات.

عاد الفرعون للبطولة الثانية للاتحاد الأوروبي بذكريات الماضي، حيث تعرفت القارة العجوز عليه من خلال هذه المسابقة، عندما كان لاعبًا شابًا في صفوف بازل الذي وقف ندًا أمام كبار القوم في أوروبا.

وبعد مرور السنوات وعودته للبطولة التي تألق بها، نتعرف معًا في الأسطر التالية على عدد أهداف محمد صلاح في الدوري الأوروبي مع جميع الأندية التي لعب لها.

كم عدد أهداف محمد صلاح في الدوري الأوروبي مع ليفربول؟

شارك محمد صلاح مع ليفربول في الدوري الأوروبي للمرة الأولى خلال الموسم الحالي 2023-2024، ونجح حتى الآن في تسجيل 5 أهداف خلال 9 مباريات، كما قدم 4 تمريراتٍ حاسمة.

كم عدد أهداف محمد صلاح في الدوري الأوروبي مع روما؟

قبل الانضمام إلى ليفربول في 2017، عاش محمد صلاح مسيرة كبيرة في عطائها وقصيرة في زمنها، كانت مع كبير أوروبي آخر هو روما.

وظهر الفرعون المصري مع الجيالوروسي في الدوري الأوروبي خلال موسمه الأول، وخاض مع الفريق 6 مباريات أحرز خلالها هدفين فقط وصنع آخر.

كم عدد أهداف محمد صلاح في الدوري الأوروبي مع فيورنتينا؟

تعرف الدوري الإيطالي على محمد صلاح قبل الانضمام لروما مع أحد الثمانية الكبار في السيري آ، وهو فيورنتينا الذي انضم إليه على سبيل الإعارة باحثًا عن الأضواء بعيدًا عن تشيلسي مورينيو.

لم يكن الفرعون قد تحول إلى ماكينة أهداف لا تشق لها غبار في ذلك التوقيت، وخلال مسيرته مع الفيولا، خاض 8 مباريات في الدوري الأوروبي سجل خلالها هدفًا واحدًا فقط وصنع آخر.

كم عدد أهداف محمد صلاح في الدوري الأوروبي مع بازل؟

كان الظهور الأول لمحمد صلاح في القارة الأوروبية مع نادي بازل السويسري، عندما انضم إليه قادمًا من المقاولون العرب لتعويض رحيل شاكيري إلى بايرن ميونخ.

تفوق الشاب القادم من ذئاب الجبل على سابقه، وسرعان ما أصبح النجم الأول للفريق، وخاص بقميصه 14 مباراة في الدوري الأوروبي سجل خلالها هدفين وصنع 5 آخرين.

كم عدد أهداف محمد صلاح في الدوري الأوروبي؟

باحتساب أهدافه في المسابقة مع الرباعي الذي شارك معه فيها، نجد أن عدد أهداف محمد صلاح في الدوري الأوروبي طوال مسيرته هو 10 أهداف، أحرزها في 37 مباراة، كما صنع 10 أهداف أخرى.

عدد أهداف صلاح في الدوري الأوروبي

الفريقالمبارياتالأهدافالتمريرات الحاسمة
بازل1425
فيورنتينا811
روما621
ليفربول954
أهداف صلاح37 مباراة10 أهداف11 تمريرات


المزيد عن محمد صلاح:

شارك: