كم سيخسر رونالدو ماليا في حال عودته لريال مدريد؟

2021-06-08 09:01
عودة كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد ممكنة لكنها ستكون مكلفة للاعب من الناحية المالية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن نجم يوفنتوس، كريستيانو رونالدو، سيدفع ضرائب قد تصل قيمتها إلى 17 مليون جنيه إسترليني، إذا قرر العودة إلى ناديه السابق ريال مدريد.

رونالدو صاحب الـ36 عامًا، الذي يحصل من يوفنتوس على راتب أسبوعي يقدر بـ 345 ألف جنيه إسترليني، كان قد ارتبط اسمه بإمكانية الانتقال إلى ريال مدريد الصيف المقبل، وقد اعترف مدرب الميرنغي، زين الدين زيدان، بأن العودة ممكنة، لكن هذه الخطوة ستكون صعبة من الناحية المالية لكل من ريال مدريد ورونالدو.  

وأوضحت "ماركا" أن رونالدو له نظام ضريبي خاص، وأنه لم يذهب إلى إيطاليا عن طريق الصدفة، حيث يتمتع البلد العابر لجبال الألب بأفضل معاملة ضريبية في البطولات الخمس الكبرى في القارة.  

وأشارت إلى أن إيطاليا لا تتلقى سوى حوالي 200 ألف جنيه إسترليني سنويًا ضريبة من أجر رونالدو السنوي، البالغ 35 مليون جنيه إسترليني، أما معدلات الضرائب في إسبانيا فهي أعلى بكثير منها في إيطاليا.  

وكان رونالدو قد أختير أفضل لاعب في الدوري الإيطالي لعام 2020، لكنه لا يمر بأفضل أيامه في اليوفي، بعد خروج فريقه من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمام بورتو.  

ومنذ أيام، علق زين الدين زيدان على إمكانية عودة النجم البرتغالي إلى ريال مدريد، وقال: "نحن نعرف كريستيانو ونعرف شخصيته وكل ما فعله هنا. لكنه الآن لاعب في يوفنتوس وعلينا احترام ذلك".  

وأضاف مدرب ريال مدريد: "الآن، دعونا نرى ماذا سيحدث في المستقبل. كنت محظوظًا بما يكفي لتدريبه وهو رائع للغاية. في الوقت الحالي إنه يساعد يوفنتوس".

شارك: