كريستيانو رونالدو يحتفي بتتويج فريقه الأم بالدوري على طريقته

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-06 11:26
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي (X/Cristiano)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

احتفل الأسطورة كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي، على طريقته الخاصة بتتويج فريقه الأم سبورتنغ لشبونة بلقب الدوري البرتغالي لكرة القدم للمرة العشرين في تاريخ النادي مساء الأحد.

وحسم سبورتينغ لقبه العشرين في المسابقة مستفيداً من سقوط ملاحقه وغريمه بنفيكا، بطل الموسم الماضي، على أرض فاماليكاو 0-2 في المرحلة الثانية والثلاثين.

ونتيجة سقوط بنفيكا وفوزه السبت على بورتيموننسي 3-0، مُهّد طريق اللقب لسبورتينغ قبل جولتين عن نهاية الدوري، بعد أن تقدم بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

كريستيانو رونالدو يهنئ البطل

وشارك النجم كريستيانو رونالدو في الاحتفالات بلقب الدوري البرتغالي الذي حققه سبورتينغ، والذي كان لاعبًا لصفوفه في أصناف الشبان قبل رحلته نحو الاحتراف خارج البرتغال، برسالة تهنئة نشرها عبر حساباته بشبكات التواصل الاجتماعي.

وكتب "صاروخ ماديرا" الذي كان أحد ناشئي "الأسود" وشارك معه لأول مرة كلاعب محترف قبل الانضمام لنادي مانشستر يونايتد: "تهانينا أيها الأبطال".

وعبّر "الدون" عن فرحة وارتباطه الكبير بناديه، الذي ارتدى طيلة هذا الموسم طقمًا بديلًا يحمل العلامة التجارية الخاصة بالنجم كريستيانو رونالدو (CR7)، كما أنّ مركز التدريبات الخاص بالفريق يحمل اسم "أكاديمية كريستيانو رونالدو" كما يعلو البوابة رقم "7" بالنادي صورة للاعب واسمه. 

وعلى جانب آخر، وبرغم إحراز اللقب العشرين، فإنّ سبورتينغ ما يزال بعيدًا جدًا في صراع الزعامة التاريخية مع بنفيكا وبورتو، اللذين يحتلان المركزين الأولين، من حيث عدد الألقاب بـ38 و30 على التوالي.

وبعد صيام دام 18 عاماً، عاد سبورتينغ إلى منصة التتويج عام 2021، قبل أن ينحني مجدداً أمام بورتو وبنفيكا اللذين أحرزا اللقب في الموسمين الماضيين.

وسيخوض سبورتينغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما اكتفى هذا الموسم بالمشاركة في "يوروبا ليغ"، حيث انتهى مشواره في ثمن النهائي على يد أتالانتا الإيطالي، وذلك بفضل مدربه ولاعب بنفيكا السابق روبن أموريم، الذي كان مهندس التتويج بلقب 2021 أيضاً، والسويدي فيكتور غيوكيريس الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري بـ27 هدفاً.

وسيكون سبورتينغ الذي لم يخسر سوى مباراتين في الدوري هذا الموسم، أمام فرصة إحراز الثنائية إذ يلتقي بورتو في نهائي مسابقة الكأس المقرر في 26 مايو/ أيار.

شارك: