كم سيجني باريس سان جيرمان من مواجهة نجوم النصر والهلال؟

2023-01-16 23:57
حكيمي ومبابي وميسي ونيمار رباعي باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر صحفية فرنسية أنّ نادي باريس سان جيرمان سيجني مبلغًا مجزيًا جدًا من المباراة الودية المرتقبة التي ستجمعه بـ"مزيج" من نجوم الهلال والنصر السعوديين، الخميس المقبل على أرضية ملعب الملك فهد الدولي.

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن النادي الباريسي سيجمع مبلغًا ضخمًا يزيد عن 10 مليون يورو من هذه المباراة الودية "الاستعراضية" في المملكة، والتي تأتي ضمن جولة خاطفة لنجوم "عاصمة الأنوار"، ستستغرق يومين، وتنقسم بين قطر والسعودية.

باريس سان جيرمان يستعرض البرنامج الكامل لأسبوعه "الحافل"

وأعلن النادي الفرنسي في بيان صحفي نشره في موقعه الرسمي أنّ طائرة الفريق ستحط في الدوحة غدًا الثلاثاء، على أن تقام الحصة التدريبية الأولى التي ستكون مفتوحة للجماهير الأربعاء على أرضية ملعب "خليفة الدولي"، ويأتي كل ذلك قبل التوجه إلى العاصمة الرياض لخوض "المباراة الحدث" الخميس، ويعود بعد ذلك الفريق للعاصمة الفرنسية باريس صباح الجمعة.

وفسّرت الصحيفة هذه "الرحلة الخاطفة والمضنية" في خضم هذا الموسم المليء بالتحديات لكتيبة المدرب كريستوف غالتييه، باحتياج سان جيرمان لضخ بعض الأموال من خلال هذا النوع من الصفقات الرابحة والسريعة، وذلك لسد العجز المالي الذي يعانيه، والذي بلغ في الموسم الماضي 370 مليون يورو، ولن يكون الرقم في هذا الموسم بعيدًا عن الذي سبقه.

وعليه فإنّ هذه الزيارات الخاطفة كالتي ستحدث في السعودية وكالتي حدثت العام الماضي في اليابان، تعدّ موضع ترحيب من النادي الباريسي، الذي يسعى لاستغلال صورته الآخذة في الاتساع عالميًا منذ سنوات، بفضل ترسانة النجوم التي يستقطبها، والتي يتقدمها حاليًا الأسطورة الأرجنتينية وبطل المونديال الأخير ليونيل ميسي، إضافة إلى نجميه الآخرين، الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار وغيرهم.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الرحلة تأتي في أجواء غير طيبة للكتيبة الباريسية، التي تعرضت الأحد للهزيمة الثانية في الدوري الفرنسي هذا الموسم، والتي جاءت في ملعب رين (1-0) بعد أن انحنى قبل ذلك في ملعب ملاحقه ومنافسه المباشر على الصدارة "لانس" قبل أسبوعين بنتيجة (3-1).

شارك: