كلينسمان يعلق على مواجهة الأردن في نصف نهائي كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-03 10:49
المدرب الألماني يورغن كلينسمان قاد منتخب كوريا الجنوبية إلى بلوغ نصف نهائي كأس آسيا 2024 (facebook/KoreaFootballTeam)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الألماني يورغن كلينسمان، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، عن مواجهة الفريق المُرتقبة للأردن، والمُقررة إقامتها يوم الثلاثاء المقبل (6 فبراير/ شباط الجاري)، لحساب نصف نهائي كأس آسيا 2024 بقطر.

وتأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى نصف نهائي كأس آسيا 2024؛ بفوزه 2-1 على أستراليا، أمس الجمعة، ضمن منافسات دور الثمانية للبطولة القارية. وانتهت مباراة الفريقين الكوري والأسترالي في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، قبل أن يحسم أبناء كلينسمان اللقاء لصالحهم، بهدف في الوقت الإضافي عن طريق نجم توتنهام هوتسبير، سون هيونغ مين.

في المقابل، حجز منتخب الأردن مقعده في المربع الذهبي؛ بتحقيقه الفوز 1-0 على نظيره الطاجيكي. وإحصائيًّا، باتت هذه أول مرة يتأهل فيها "النشامى" إلى نصف نهائي كأس آسيا.

كلينسمان سعيد بقيادة كوريا إلى نصف نهائي كأس آسيا

بدوره، قال كلينسمان في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "نحن سعداء لتأهلنا إلى نصف النهائي. سنواجه فريقًا أردنيًّا جيدًا. مجموعتنا كانت صعبة؛ حيث تأهل منتخبان منها إلى المربع الذهبي".

وأضاف كلينسمان: "نحن متعطشون جدًّا، ونأمل في البقاء هنا حتى نهاية البطولة"، في إشارة إلى رغبته في قيادة كوريا للتتويج باللقب الآسيوي، للمرة الثالثة في تاريخ البلاد، والأولى منذ عام 1960.

وأكد كلينسمان أن مواجهة الأردن ستكون "صعبة"، لكنه لم يخفِ تطلعه لحسم فريقه المباراة في وقتها الأصلي، بعد الفوز على السعودية في دور الـ16 بركلات الترجيح، وتجاوز أستراليا في دور الـ8 خلال الوقت الإضافي؛ أي أن الفريق احتاج إلى خوض 120 دقيقة من اللعب في كلتا المواجهتين.

ويعتقد مراقبون أن خوض هذا الكم الكبير من دقائق اللعب قد يؤثر بدنيًا في منتخب كوريا أمام الأردن، ما يعطي "النشامى" بعض الأفضلية، قبل مواجهة الفريقين المُنتظرة بنصف النهائي.

يُذكر أن منتخبَي الأردن وكوريا الجنوبية تنافسا معًا في المجموعة الخامسة بالبطولة، وقد تعادلا 2-2 في مباراتهما بمرحلة المجموعات.

واحتل الأردن المركز الثالث على سلم المجموعة، ليتأهل ضمن "أفضل الثوالث"، فيما تأهلت كوريا الجنوبية مُحتلةً المركز الثاني، خلف البحرين "بطلة المجموعة".

لكن البحرين تعرضت للإقصاء من ثمن النهائي، بخسارتها 1-3 أمام اليابان، فيما أكمل منتخبا الأردن وكوريا طريقهما إلى نصف النهائي بنجاح.

شارك: