كلينسمان يستشهد بمشوار الأرجنتين في المونديال لمواجهة الأردن

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-05 13:12
الألماني يورغن كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال الألماني يورغن كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية، إن الشمشون الكوري متحمس للقاء الأردن الثلاثاء، في نصف نهائي بطولة كأس آسيا قطر  2024، التي تختتم في الدوحة السبت المقبل، مستشهدًا في الوقت ذاته بمشوار منتخب الأرجنتين في مونديال قطر 2022.

وأضاف كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة التي يحتضنها استاد أحمد بن علي المونديالي، على الساعة السادسة مساءً حسب توقيت مكة المكرمة والدوحة: "متحمسون لمباراة الأردن، قطعنا شوطًا طويلًا.. نريد التأهل إلى المباراة النهائية من البطولة".

واستشهد المدرب الألماني بتجربة الأرجنتين في بطولة كأس العالم قطر 2022، بقوله: "الضغوطات تكون في بداية كل بطولة، شاهدنا منتخب الأرجنتين في المونديال كيف كان متوترًا في لقاء "المكسيك" بعد خسارته أمام السعودية، ولكنه في النهاية حقق اللقب، عندما تدور عجلة الانتصارات تتزايد الثقة".

كلينسمان يقدم طلبًا إلى لاعبيه قبل لقاء الأردن

وأشار المدرب الألماني إلى أنه لا يفكر بالنهائي وكيف يتخطى النشامى أولًا، قائلًا: "لا يسمح لنا بالتفكير في المباراة النهائية، الآن تفكيرنا منصب فقط حول كيف نتخطى الأردن، لأنها مباراة صعبة للغاية، ونريد أن نخطو من خلالها خطوة جديدة نحو اللقب".

وأكمل: "طلبت من لاعبي كوريا الجنوبية الاسترخاء قبل مواجهة الأردن، والابتعاد عن الإعلام لعدم تشتيت أذهانهم، والأهم خوض مباراة الأردن بالثقة والقتالية".

وعن طموحه الشخصي قال: "طموحي الشخصي في هذه المرحلة هو المستقبل، وتجربتي في آسيا رائعة.. أعرف أن مباراة الغد أمام الأردن صعبة جدًّا، وأنا أستمتع بكل لحظة في بطولة آسيا".

هوانغ إن بيوم: مواجهة الأردن صعبة

من جانبه؛ قال هوانغ إن بيوم لاعب كوريا الجنوبية خلال المؤتمر الصحفي: "مواجهة الأردن صعبة للغاية، وهو فريق متمرس تعادلنا معه بصعوبة في دور المجموعات، ولكن إذا أظهرنا شخصيتنا فلن نواجه أي مشكلة أمام الأردن، وقادرون على الفوز بالبطولة".

يذكر أن المنتخب الأردني واجه نظيره الكوري في بطولة كأس آسيا الحالية بالدور الأول، وانتهت المواجهة بالتعادل بهدفين لمثلهما، في لقاء مثير شهد تفوق “النشامى” بالنتيجة حتى اللحظات الأخيرة من المباراة، قبل أن يعادل المنافس الكفة في الوقت بدل الضائع.

ويأمل المنتخب الأردني في تحقيق فوز تاريخي على الشمشون الكوري، للوصول إلى المباراة النهائية من جهة، وتحقيق أول فوز عليه من جهة أخرى، خصوصًا أنهما التقيا في 6 مباريات سابقة، ولم يتمكن النشامى من الفوز، وحضرت نتيجة التعادل في 3 مناسبات، مقابل الهزيمة في 3 مباريات، وسجل المنتخب الكوري 7 أهداف مقابل 4 أهداف للنشامى.

شارك: