كلوب يُساند لاعبه أرنولد المهدّد بالغياب عن مونديال قطر

2022-10-06 19:29
يورغن كلوب يدعم لاعبه أرنولد من أجل المشاركة في المونديال (Twitter/lnstantFoot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 أعلن الألماني يورغن كلوب، مدرب نادي ليفربول الإنجليزي، دعمه ومساندته صراحة لمدافعه الإنجليزي ألكسندر أرنولد، الذي غاب عن مواجهتي "الأسود الثلاثة"،  لحساب دوري الأمم الأوروبية الأسبوع الماضي.

واستعمل كلوب عبارات قوية في إعلان دعمه لمدافعه أرنولد، المهدّد بالغياب عن قائمة منتخب الإنجليزي التي ستخوض كأس العالم قطر 2022؛ بسبب المنافسة القوية على المنصب الذي ينشط فيه، وكذا طريقة اللعب الدفاعية التي يعتمدها مدرب المنتخب الإنجليزي.

ويرى كلوب أن :"أرنولد ضحية لطريقة لعب نادي ليفربول الذي يعتمد على الجانب الهجومي، ويتحوّل أحيانا إلى وسط ميدان إضافي، وهو مخالف تماما للطريقة التي يعتمدها مدرب المنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغايت الذي يركّز كثيرا على الجانب الدفاعي".

وأضاف المدرب الألماني: "أرنولد مدافع جيّد، وهو شاب وبمقدوره التطور أكثر. ومن الناحية الهجومية هو مهم جدا بالنسبة إلى فريقنا ليفربول، كما هو مهم لأي فريق في العالم".

ولم يدخل المدافع الأيمن لليفربول، ضمن خيارات المدير الفني للمنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغايت في المبارتين الأخيرتين؛ إذ ظل حبيسا لمقاعد البدلاء في المواجهة التي خسرها "الأسود الثلاثة" أمام إيطاليا (1-0)، بينما تابع المباراة الثانية أمام ألمانيا التي انتهت بالتعادل (3-3) من المدرجات.

وهناك منافسة كبيرة جدا على منصب الظهير الأيمن للمنتخب الإنجليزي، ففضلا عن أرنولد، هناك ثلاثة لاعبين آخرين، وهم الظهير الأيمن لفريق مانشيستر سيتي كيل والكر، وظهير نادي تشيلسي ريس جايمس، وظهير فريق نيوكاسل كيران تريبيي. 

وكان أرنولد غاب عن نهائيات كأس أمم أوروبا في عام 2021 بسبب الإصابة، ولا يأمل في أن يغيب مرة ثانية عن كأس العالم قطر 2022، التي يرفع  عنها الستار يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول.

شارك: