كلوب وسيميوني يمدحان صلاح "الاستثنائي" قبل قمة دوري الأبطال

2021-10-19 00:10
أرشيفية- مردود المصري محمد صلاح يضعه ضمن أبرز لاعبي ونجوم كرة القدم حول العالم (Getty)
Source
+ الخط -

أقر المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، بأحقية نجمه المهاجم المصري محمد صلاح بالفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام 2021، وفي المقابل، اعتبر الأرجنتيني دييغو سيموني، مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، أن صلاح لاعب استثنائي.

جاء ذلك خلال حديث المدربين اليوم الاثنين 18 أكتوبر/ تشرين الأول عن المواجهة المرتقبة بين أتلتيكو مدريد وليفربول، والتي سيحتضنها ملعب "واندا ميتروبوليتانو" معقل النادي الإسباني مساء غدٍ الثلاثاء في ثالث جولات المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا، حيث تحدث كلوب في مؤتمره الصحفي عن فرص فوز صلاح بجائزة الكرة الذهبية 2021، مؤكدا أنه يستحقها.

وقال كلوب: "فوز صلاح بالكرة الذهبية؟ لا أعرف ما هي الآلية للفوز بها، إذا كانت بناءً على الوصول لنهائي الأبطال وتسجيل الأهداف، فسيكون الأمر صعبًا، لكن إذا كان الأمر متعلقًا بالأداء لعدة سنوات، فهو يستحق بصراحة".

وأضاف المدرب الألماني: "في ليفربول، نعلم دائما أن صلاح يحصل على التقدير والإشادة، لا أعرف بشأن العامة.. صلاح قدّم أداءً عالي المستوى لعدة سنوات، اكتبوا ما تشاؤون من مديح لصلاح".

وعن مواجهة أتلتيكو مدريد، قال كلوب: "أنا شخص إيجابي.. سنصنع الفارق أمام أتليتكو، الفريق الصعب في ملعبه. مواجهة أتليتكو في الإياب (لدور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2019-20) على أنفيلد مثّلت أصعب ظروف خضتها في مباراة لي على الإطلاق.. خسرنا منهم تلك الليلة، لكن لم نشعر بالأهمية حينها".

شاهد.. من وصول فريق ليفربول إلى العاصمة الإسبانية تحضيرا لمواجهة أتلتيكو مدريد

سيميوني: صلاح لاعب استثنائي

من جانبه، أشاد سيميوني بمحمد صلاح، وقال: "محمد صلاح لاعب استثنائي، ويقدم مستويات رائعة.. إنه لاعب غير عادي قضى سنوات رائعة مع ليفربول بأداء مميز سواء في الدوري (الإنجليزي) الممتاز أو (دوري) الأبطال".

وواصل المدرب الأرجنتيني: "كل ما أركز عليه هو ليفربول، لكن صلاح لاعب استثنائي، هو لاعب يلعب على مستوى عالٍ في ليفربول ومع منتخبه كذلك. في المرة الأخيرة التي واجهنا فيها ليفربول، فزنا بالمباراة على أرضنا حتى قبل أن ندخل الملعب.. أريد أن نتذكر ذلك".

وتابع مدرب أتليتكو مدريد: "سنحاول مجاراة سرعتهم ووحدتهم، سنحاول العثور على طريقة لإيذائهم. لمنافسة ليفربول، من الواضح أنك تصبح مُطالبا بالتوازن في طريقة اللعب ثم البحث عن الخيارات في المباراة، أعدكم أننا سنحاول إيذاء ليفربول".

وختم سيميوني حديثه بقوله: "لا أتوقع أي شيء آخر غير أنها ستكون مباراة قوية للغاية لليفربول، سنحاول إلحاق الضرر بهم. أتطلع إلى مباراة رائعة مليئة بالإثارة. آخر مرة واجهنا ليفربول، فزنا في المباراة التي أُقيمت على ملعبنا قبل أن تبدأ المباراة حتى، يجب أن يتذكر المشجعون ذلك".

أتلتيكو مدريد يتأهب لاستضافة ليفربول في مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا
شارك: