كبار القادة في برشلونة يرفضون مقترح خفض الرواتب

2022-06-04 20:50
أرشيفية- جيرارد بيكيه (يمين) وسيرخيو بوسكيتس يرفضان خفض رواتبهما مع نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن لاعبي برشلونة جيرارد بيكيه وسيرخيو بوسكيتس وجوردي ألبا يرفضون خفض رواتبهم مع النادي، الذي يُعاني من أزمة مالية، ويتطلع مع رئيسه خوان لابورتا لعلاج مشكلته الاقتصادية من خلال مطالبة نجومه الكبار بخفض رواتبهم بنسبة 50%.

وبحسب ما ورد، فإن الثلاثي الإسباني بيكيه وبوسكيتس وألبا يتقاضى أعلى الرواتب في برشلونة، وقد قام اللاعبون الثلاثة الصيف الماضي بتخفيض رواتبهم لمساعدة النادي الكتالوني على تسجيل لاعبين جدد لموسم 2021-22.

وأضاف التقرير: "على الرغم من ذلك، فإن لا أحد من النجوم الثلاثة على استعداد لقبول تخفيض آخر في راتبه. برشلونة لم يتواصل بعد مع اللاعبين، لكن من غير المرجح أن يستسلم النجوم للضغوط".

برشلونة يعقد جلسات فردية مع كبار لاعبي الفريق لتخفيض الرواتب

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية قد ذكرت أن برشلونة سيعقد جلسات فردية مع كبار لاعبي الفريق من أجل تقليص فاتورة الرواتب، وقال رئيس الاقتصاديين في النادي، إدواردو روميو، في حديث لإذاعة "راديو كتالونيا" عن الأمر: "سنُطبِّق سياسة الاجتماعات الانفرادية، لن نناقش التخفيض بشكل جماعي، أول مَن سيخضع للاجتماع هم القادة الكبار، بوسكيتس وألبا وبيكيه".

وأضاف روميو: "من أجل القدرة على التوقيع مع لاعبين جدد، نحتاج لخفض أجور قادة الفريق، بالفعل هم وافقوا على إجراء تخفيض في العام الماضي، لكن مع ذلك يمتلكون عقودًا هائلة، بإمكانهم التخلي عن بعض بنود المكافآت".

وقد يتخلى برشلونة عن بعض قادته؛ في حال لم يتوصل إلى اتفاق لاقتطاع نسبة من الأجور بحسب حديث روميو، وأشارت "موندو ديبورتيفو" إلى أن المدافع الإسباني المخضرم بيكيه الأقرب للرحيل طبقًا لمصادرها الخاصة.

ويسعى برشلونة لإفراغ مكان في قائمة لاعبيه للصفقات الجديدة التي وُقِّعت بالفعل، أمثال الدنماركي أندرياس كريستنسن الذي لم يندرج في القائمة إلى الآن بسبب تجاوز النادي للحد الأقصى للأجور المفروض من رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا".

ويُنتظر أن يتم التصويت على عملية إجراء الجلسات الفردية لقادة برشلونة لتخفيض الأجور، من عدمها، في اجتماع الجمعية العمومية للنادي يوم 16 يونيو/ حزيران الجاري، والذي سيشهد مناقشات ساخنة حول بعض الأمور الاقتصادية بالنادي.

شارك: