كامل العدد.. المغرب يواصل التحضير لقمة الجزائر في كأس العرب

2021-12-09 16:49
أرشيفية- محمد الناهيري (الثاني يمين) يدعم تشكيلة المغرب في مواجهة الجزائر المُرتقبة ببطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل المنتخب المغربي الرديف لكرة القدم، متسلحا بجميع لاعبيه، التحضيرات لمباراة القمة المغاربية أمام الجزائر، والمُزمع إقامتها مساء السبت المقبل (11 ديسمبر/ كانون الأول)، على أرضية ملعب "الثمامة" المونديالي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021.


وسيكون محمد الناهيري، مدافع نادي الرجاء المغربي، حاضراً ضمن قائمة المغرب لمواجهة الجزائر؛ بعد أن نقل الطاقم الطبي تطميناته إلى الجهاز الفني للفريق بقيادة الحسين عموتة، بشأن ما تعرض له اللاعب من حالة إجهاد وإصابة خفيفة.


أما بخصوص متوسط الميدان أيوب العملود، الذي لم يشارك في أي من مواجهات المغرب الثلاث بمرحلة المجموعات للبطولة العربية، فيواصل مرحلة تأهيل خاصة تحت إشراف الطاقم الطبي، لكنه لن يستطيع اللحاق بالقمة ضد الجزائر، حسب المعلومات التي حصل عليها موقع "winwin".

وكان الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب المغرب الرديف، قسّم اللاعبين إلى مجموعتين خلال مران الفريق أمس الأربعاء 8 ديسمبر على أرضية ملعب "الإرسال 1"، وذلك لتفادي إجهاد اللاعبين الذين شاركوا في مواجهة السعودية بالجولة الثالثة من دور المجموعات.


رئيس الاتحاد المغربي يساند أشبال الحسين عموتة في مواجهة الجزائر بكأس العرب FIFA قطر 2021


من جانبه، برمج فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، رحلة سريعة صوب قطر؛ من أجل دعم المنتخب المغربي الرديف في مباراة ربع النهائي ضد الجزائر.


وغاب لقجع عن بعثة منتخب المغرب الرديف في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021؛ لالتزاماته المهنية، بعد اختياره ضمن الحكومة المغربية الجديدة لشغل منصب وزير منتدب مكلف بالمالية.


وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم كلف عضو مجلس إدارته نور الدين البيضي لترأس الوفد المغربي الذي حط الرحال بالعاصمة القطرية الدوحة قبل نحو أسبوعين، لخوض منافسات كأس العرب FIFA قطر 2021.


هل يستعين الحسين عموتة بأسماء من الاحتياط في مواجهة الجزائر المُرتقبة؟


لم يستقر الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب المغرب الرديف، على التشكيلة التي سيخوض بها الديربي المغاربي، ومن المرجح أن يلجأ المدرب صاحب الـ 52 عاما لإجراء بعض التغييرات الطفيفة عند اختياره التشكيلة الأساسية المنوط بها بدء المباراة المُرتقبة ضد الجزائر.

وتابع عموتة باهتمام كبير ما قدّمه اللاعبون البدلاء الذين شاركوا أساسيين في مواجهة السعودية لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة العربية، كما تفاعل بشكل كبير مع تحركاتهم طيلة الـ 90 دقيقة، رغم خوض المغرب المباراة بعد ضمانه بطاقة العبور إلى مرحلة ربع النهائي.


بالعلامة الكاملة.. المغرب ينهي دور المجموعات في كأس العرب FIFA قطر 2021


حقق المنتخب المغربي الفوز في 3 مباريات خاضها بدور المجموعات لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، ليحصد العلامة الكاملة من النقاط (9)، متصدرا ترتيب المجموعة الثالثة.


الترتيب النهائي للمجموعة الثالثة ببطولة كأس العرب FIFA قطر 2021

  1. المنتخب المغربي: 9 نقاط (تأهل إلى ربع النهائي)؛
  2. المنتخب الأردني: 6 نقاط (تأهل إلى ربع النهائي)؛
  3. المنتخب السعودي: نقطة واحدة؛
  4. المنتخب الفلسطيني: نقطة واحدة.

ملخص مباراة المغرب والسعودية (1-0) في كأس العرب FIFA قطر 2021
شارك: