كالفين فيليبس يواجه شبح الغياب عن إنجلترا في كأس العالم 2022

2022-09-18 00:30
أرشيفية- الدولي الإنجليزي كالفين فيليبس لاعب مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة بريطانية أنّ الدولي الإنجليزي، كالفين فيليبس لاعب مانشستر سيتي، يواجه شبح الغياب عن كأس العالم 2022؛ إذ يُعاني من إصابة على مُستوى الكتف قد تمنعه من ارتداء قميص إنجلترا في المونديال. 

وغاب فيليبس عن مباراة مانشستر سيتي أمام وولفرهامبتون، اليوم السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز والتي انتهت بفوز رجال غوارديولا، بنتيجة 3-0، بالجولة الثامنة من البريميرليغ. 

ولم يبدأ فيليبس أساسياً في أي من مباريات فريقه الجديد مُنذ انضمامه من ليدز يونايتد في يوليو/ تموز الماضي، وكان ظهوره الأخير كبديل في الفوز على بوروسيا دورتموند، مساء الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا. 

إصابة في الكتف قد تُبعد فيليبس عن كأس العالم 2022

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن ذو الـ26 ربيعًا بحاجة إلى الخضوع لعملية جراحية للتخلص من تلك الإصابة؛ مما يعني أنّ مكانه في قطر سيكون في خطرٍ.

كالفين فيليبس مهدد بالغياب عن كأس العالم

ويعاني فيليبس من مشاكل في كتفه منذ إصابته خلال مباراة ليدز الأخيرة في الموسم قبل الماضي 2020-21. ويُعتقد أنّ الإصابة تجدّدت في التدريبات يوم الخميس الماضي، لكن الخوف الأكبر سيكون من الحاجة إلى إجراء عملية جراحية في كتفه، قد تقلل فرصه في أن يكون لائقًا بالكامل لكأس العالم 2020.

فيليبس الذي تألق مع منتخب الأسود الثلاثة عندما وصل إلى نهائي بطولة أوروبا الصيف الماضي، لم يتمكن من اللعب إلا لمدة 14 دقيقة فقط حتى الآن في هذا الموسم.

الجدير بالذكر أنّه كانت هُناك مخاوف من غياب كالفين عن يورو 2020، ولكنه تعافى، وكان له دور رئيسي في وصول منتخب الأسود الثلاثة إلى النهائي؛ إذ كان أحد أهم لاعبي إنجلترا في بطولة كأس أمم أوروبا، والتي هُزمت فيها إنجلترا من إيطاليا بركلات الترجيح في النهائي.

منتخب إنجلترا موجود في نهائيات كأس العالم 2022، والتي تنطلق يوم الأحد 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وتنتهي 18 ديسمبر/ كانون الأول في المجموعة الثانية رفقة إيران والولايات المتحدة الأمريكية وويلز.

شارك: