كافاني يرفع راية التحدي بعد تأهل أوروغواي

2021-06-26 09:45
إدينسون كافاني (يمينا) يقود أوروغواي لتجاوز دور المجموعتين في بطولة كوبا أمريكا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد إدينسون كافاني، مهاجم أوروغواي، ضرورة التحلي بالمثابرة؛ من أجل المضي قدما والذهاب بعيدا في منافسات النسخة الـ 47 لبطولة كوبا أمريكا، والتي تنظمها البرازيل خلال الفترة بين 13 يونيو/ حزيران الجاري و10 يوليو/ تموز المقبل.


وسجل كافاني هدفا متأخرا ليؤكد فوز أوروغواي على بوليفيا (0-2)، سهرة الخميس 24 يونيو بالتوقيت العالمي، في مباراة احتضنها ملعب "أرينا بانتانال" الواقع بمدينة كويابا البرازيلية، في إطار الجولة الرابعة (قبل الأخيرة) من منافسات المجموعة الجنوبية (الأولى) لبطولة كوبا أمريكا.


وضمنت أوروغواي تأهلها إلى الدور ربع النهائي، ووفقا لكافاني، فإن كتيبة "السيليستي" تُعد مُطالبة بمواصلة الكفاح والعمل الجاد، حال أرادت لعب الأدوار المتقدمة، وتعويض خيبات الإقصاء المبكر في النسخ الثلاث الأخيرة من المسابقة القارية.


وقال كافاني في تصريحاتٍ مُتلفزة، أعقبت المباراة ضد بوليفيا: "دائما ما نحاول تقديم أفضل وأقصى ما لدينا؛ إذ نصنع الفرص ونصل لمناطق الخصم. اليوم، بدأنا المواجهة بتلك الرغبة، ونجحنا في تحقيق الفوز".


وأضاف كافاني: "نستحق الفوز والتأهل إلى الدور ربع النهائي. يجب أن نواصل على هذا النحو؛ من أجل الاستمرار في البطولة والمضي قدما".


وبسؤاله عن تسجيله الهدف الثاني في المباراة، عبر متابعته الناجحة لتمريرة حاسمة من مواطنه فاكوندو توريس، أجاب كافاني: "هذا مهم جدا للمهاجمين. من المهم دائما أن تقدم كل ما لديك مع المنتخب وأن تواصل العمل".


وأنهت أوروغواي سلسلة من 5 مباريات دون فوز، وحتما، سيأمل أبناء المدرب المُخضرم أوسكار واشنطن تاباريز في تحقيق انتصار جديد مع اصطدامهم بمنتخب باراغواي، الزاخرة تشكيلته بلاعبين موهوبين، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعتين.


وتُقام مباراة أوروغواي وباراغواي صبيحة الثلاثاء 29 يونيو بالتوقيت العالمي، مساء الاثنين 28 يونيو بالتوقيت المحلي للبرازيل، قبل أن يخوض كل فريق منهما لقاءه المُحدد في رزنامة دور الثمانية، مع ضمانهما التأهل عن المجموعة الجنوبية رفقة الأرجنتين وتشيلي.


ويملك منتخب أوروغواي الرقم القياسي لمرات التتويج بكوبا أمريكا (15)، ويعود تتويجه الأخير بلقب البطولة إلى النسخة الـ 43 التي أُقيمت في الأرجنتين عام 2011.

شارك: