كارلوس كيروش: لم أجد إرثًا في منتخب قطر.. وهذا الأمر يقلقني

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-17 00:56
مدرب قطر كارلوس كيروش مُتحدثًا في المؤتمر الصحفي عقب مواجهة أفغانستان (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب البرتغالي كارلوس كيروِش، المدير الفني لمنتخب قطر، عن قلقه إزاء انخفاض "معدلات المشاركة واللعب" لمجموعة من لاعبيه الشباب، ما يهدد خططه الشخصية في بناء فريق قوي للمستقبل.

وحقق منتخب قطر فوزًا كبيرًا بنتيجة (8-1) على ضيفه الأفغاني، في مستهل مشوار "العنابي" بتصفيات آسيا المزدوجة، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس أمم آسيا 2027.

واستغل كيروش مجريات المباراة أمام أفغانستان، ليمنح مجموعة من اللاعبين الشباب الفرصة، وبخصوص ذلك، قال المدرب البرتغالي بحضور مراسل "winwin": "حينما وصلتُ، وبعد دراستي للفريق جيدًا، لم أجد إرثًا في المنتخب القطري؛ إذ انتهى مونديال 2022 والفريق يضم 9 لاعبين تفوق أعمارهم حاجز الـ30 عامًا".

وأضاف كيروش: "الآن، هناك لاعبون شباب ينضمون إلينا، ويلعبون؛ إذ نعمل على تجديد الدماء والتأهل إلى كأس العالم؛ أي أننا نعمل من أجل الحاضر والمستقبل في نفس الوقت".

وتابع كيروش: "لكن الوضع يصبح أسوأ عندما يعود اللاعبون (الشباب) إلى أنديتهم؛ إذ لا يستطيعون اللعب، وهذا أمر نعاني منه ويقلقنا. يجب أن نجد الحلول، يجب أن يخوض اللاعبون الشباب مزيدًا من دقائق اللعب".

وواصل المدرب البرتغالي: "اللعب أمر حتمي وضروري. فبدون خوض المباريات، سيكون الأمر مثل السبّاح دون مياه. باللعب، سيستطيع اللاعبون النمو والتطور، وفي هذه اللحظة، يجب علينا إيجاد الحلول لذلك في الفريق الوطني والأندية".

وأكد المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر أن ظروف مواجهة أفغانستان، التي سمحت بمنح فرصة اللعب والمشاركة الدولية لمجموعة من اللاعبين الشباب، قد لا تتكرر في المباريات القادمة، قائلًا: "سنحت لنا الفرصة لتجربة بعض اللاعبين، وقد استغللنا الفرصة، ونأمل أن ننجح في تكرار ذلك بالمباراة القادمة؛ لكن علينا أن نكون حذرين، إذ لا يمكننا المجازفة بالنقاط الثلاثة، أو الوقوع في فخ الغرور".

يُذكر أن منتخب قطر سيحلّ ضيفًا على نظيره الهندي، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بالدور الثاني من تصفيات آسيا المزدوجة.

ويتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة، برصيد 3 نقاط، مُتقدمًا بفارق الأهداف على الهند، صاحبة المركز الثاني، والتي تغلبت 1-0 على الكويت في الجولة الأولى.

شارك: