كارلوس سولير: إسبانيا تستهدف تكرار إنجاز 2010 في مونديال قطر

2022-10-07 19:42
أرشيفية- كارلوس سولير لاعب المنتخب الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّد لاعب منتخب إسبانيا وباريس سان جيرمان الفرنسي، كارلوس سولير، في تصريحات لقنوات "بي إن سبورتس" القطرية، أن منتخب بلاده يستعد بشكل جيد لنهائيات كأس العالم قطر 2022، ويستهدف المنافسة على لقب البطولة، وتكرار إنجاز عام 2010 عندما توج منتخب "لاروخا" بمونديال جنوب أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه.

وأشار متوسط ميدان باريس سان جيرمان إلى أن منتخب بلاده يملك لاعبين شباب يمكنهم تحقيق نتائج مميزة، والوصول إلى المباراة النهائية، ومنافسة المنتخبات الكبيرة الأخرى التي تستهدف التتويج باللقب.

وقال سولير: "سنذهب إلى كأس العالم برغبة في الوصول إلى أبعد مدى ممكن، إسبانيا فازت بالمونديال سنة 2010 للمرة الأولى في تاريخها، وأرجو أن يكون عام 2022 موعدنا مع اللقب الثاني".

وأردف صاحب الـ25 قائلاً: "في الوقت الحالي نستعد بشكل جيد جدا لكأس العام المقبلة، أعتقد أننا نملك منتخبا شابا يملك الطموح، والدليل على ذلك تقديمنا مستوى جيداً في الأعوام الأخيرة".

واستذكر سولير مشوار المنتخب الإسباني في كأس أمم أوروبا الأخيرة (يورو 2020)؛ إذ كان قريبا من بلوغ المشهد الختامي، وأضاف: "نملك منتخباً جيداً، وكنا قريبين جدا من بلوغ المباراة النهائية في بطولة الأمم الأوروبية الماضية".

ويحضرُ سولير رفقة المنتخب الإسباني ضمن معسكر إعدادي، يلعب فيه مباراتين في دوري الأمم الأوروبية؛ الأولى يخوضها سهرة اليوم السبت أمام المنتخب السويسري، والثانية ستكون يوم الثلاثاء 27 سبتمبر/ أيلول، أمام المنتخب البرتغالي ضمن منافسات المجموعة الثانية.

أندريس إنييستا أهدى إسبانيا لقبها الأول في كأس العالم عام 2010

ويخوض منتخب إسبانيا غمار مونديال قطر، ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب كل من منتخبات كوستاريكا وألمانيا واليابان، ويأمل منتخب لاروخا تكرار إنجاز مونديال 2010 عندما توج باللقب إثر فوزه في النهائي على منتخب هولندا بهدف نظيف من توقيع اللاعب الدولي السابق أندريس إينييستا.

شارك: