كابوس مخيف يهدد الأندية الإسبانية في ربع نهائي أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 15:09
فينيسيوس جونيور تلقى بطاقة صفراء خلال لقاء إياب ثمن نهائي دوري الأبطال أمام لايبزيغ (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تتجه الأنظار يومي الثلاثاء والأربعاء 9 و10 أبريل/ نيسان نحو الملاعب الأوروبية، مع عودة الإثارة بإقامة مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-24، وسط تخوف كبير من طرف الأندية الإسبانية الثلاثة، ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد.

وأوقعت القرعة ريال مديد في مواجهة  مانشستر سيتي -حامل اللقب-، بينما سيلاقي برشلونة باريس سان جيرمان الفرنسي، أما أتلتيكو مدريد فسيلعب ضد بوروسيا دورتموند الألماني، وتبدو حظوظ الثلاثة في التأهل إلى نصف النهائي متفاوتة.

وستدخل الفرق الثلاثة مباريات ذهاب ربع نهائي أبطال أوروبا وهي مهددة بفقدان عدد مهم من لاعبيها خلال مباريات الإياب، بسبب تراكم البطاقات، في كابوس مخيف يهدد أندية الليغا في البطولة الأوروبية الأهم.

برشلونة أكبر المهددين بسبب البطاقات الصفراء

يعد برشلونة أكثر الفرق المعرضة لخطر غياب لاعبيها عن إياب ربع النهائي للإيقاف في حال الحصول على البطاقات الصفراء في مباراة الذهاب أمام باريس سان جيرمان في "حديقة الأمراء"، حيث يوجد 7 لاعبين مهددون بالغياب عن موقعة "مونتجويك".

وتضم قائمة لاعبي "البلوغرانا" المهددين بالإيقاف كلاًّ من الأوروغواياني رونالد أراوخو والدنماركي أندرياس كريستينسن والهولندي فرينكي دي يونغ والبرتغالي جواو فيلكس واليافع لامين يامال وسيرجي روبرتو وفيران توريس، حيث نال كل منهم بطاقتين صفراوين حتى الآن.

أما باريس سان جيرمان، منافس برشلونة، فلن يستطيع الاعتماد على خدمات لاعبه المغربي أشرف حكيمي لهذا السبب، بينما قد يفقد أيضًا جهود كل من عثمان ديمبيلي ولوكاس هرنانديز والسلوفاكي ميلان سكرينيار والأوروغواياني مانويل أوغارتي.


وفي صفوف أتلتيكو، يواجه ماريو هيرموسو والبرازيلي صامويل لينو وألفارو موراتا وكوكي ريسوركسيون وستيفان سافيتش، خطر الإيقاف في مباراة الإياب في حال تلقوا بطاقة صفراء خلال مواجهة الذهاب أمام بوروسيا دورتموند الذي يعد ماتس هوميلز لاعبه الوحيد المهدد بالإيقاف.

4 لاعبين مهددون من ريال مدريد

ومن ريال مدريد يوجد أيضًا الإنجليزي جود بيلينغهام ولديه بطاقتين صفراوين وهو نفس موقف الثنائي الفرنسي إدواردو كامافينغا وأوريلين تشواميني إضافة للبرازيلي فينيسيوس جونيور. بينما يعاني المنافس مانشستر سيتي فقط من احتمال إيقاف قلب دفاعه البرتغالي روبن دياز إذا تلقى بطاقة صفراء في لقاء الذهاب.

على صعيد آخر، سيكون كل من الألماني كاي هافيرتز وديكلان رايس، لاعبَي أرسنال، وساشا بوي وألفونسو ديفيز وليون غوريتسكا لاعبو بايرن ميونخ، مهددين أيضًا بالغياب عن مباراة العودة إذا أشهر حكم لقاء الذهاب بطاقة صفراء في وجه أي منهم.

برنامج مباريات الأندية الإسبانية في ربع نهائي أبطال أوروبا

  • ريال مدريد - مانشستر سيتي (الثلاثاء 9 أبريل على 22:00 مساءً)
  • باريس سان جيرمان - برشلونة (الأربعاء 10 أبريل على 22:00 مساءً)
  • أتلتيكو مدريد -بوروسيا دورتموند (الأربعاء 10 أبريل على 22:00 مساءً)
شارك: