ريال مدريد ومانشستر سيتي | مباراة الـ1.6 مليار يورو!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 01:58
أرشيفية- ريال مدريد ومانشستر سيتي من مباراة سابقة بدوري أبطال أوروبا (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمكن اعتبار مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بمثابة صراع على زعامة القارة العجوز بالموسم الحالي (2023-2024) إذ يرشّح محللون الفريق المتأهل منهما، للوصول إلى النهائي ورفع الكأس في نهاية الموسم.

سيكون ملعب (سانتياغو برنابيو) مسرحًا لقمّة ريال مدريد ومانشستر سيتي سهرة يوم الثلاثاء المقبل 9 أبريل/ نيسان في الذهاب، قبل أن تتجدد المباراة بينهما في الإياب بملعب (الاتحاد) في مدينة مانشستر يوم الأربعاء 17 من نفس الشهر.

لطالما حظيت مباريات ريال مدريد ومانشستر سيتي بصخب إعلامي وحضور فنّي لافت في السنوات الأخيرة.

ريال مدريد ومانشستر سيتي | مباراة 1.6 مليار يورو!

بلغة الأرقام، فإن ريال مدريد ومانشستر سيتي هما أغلى فريقي كرة قدم في أوروبا من حيث القيمة التسويقية.

تبلغ القيمة الإجمالية لتشكيلة لاعبي الفريقين المتوقّعة لبدء المباراة في البرنابيو، بنحو (1.6 مليار يورو) وتحديدًا 900 مليون يورو لبطل إنجلترا وأوروبا مانشستر سيتي، و709 ملايين لفريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ريال مدريد.

ريال مدريد (709 ملايين يورو)

من المتوقّع أن يخوض ريال مدريد المباراة بتشكيلة قيمتها الإجمالية 709 ملايين يورو حسب صحيفة ماركا (Marca) الإسبانية، ويظل النجم الإنجليزي جود بيلينغهام اللاعب الأغلى في تشكيلة الفريق الملكي، بقيمة 150 مليون يورو.

يمتلك ريال مدريد عمومًا أربعة لاعبين تتجاوز قيمتهم التسويقية حاجز 100 مليون يورو، وهم بيلينغهام، والبرازيلي فينيسيوس جونيور (150) ومواطنه رودريغو غوس (100) ولاعب الوسط الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي (100).

أغلى تشكيلة في الدوري الإسباني تشهد "سيطرة" مدريدية

وجدير بالذكر أنّ 4 لاعبين من ريال مدريد مهددون بالغياب عن الإياب في إنجلترا حال حصول أحدهم على بطاقة صفراء، وهم بيلينغهام وفينيسيوس وكامافينغا وتشواميني، ما سيجعل لاعبي (لوس بلانكوس) أشد حذرًا. 

ريال مدريد
قيمة تشكيلة ريال مدريد المتوقعة ضد مانشستر سيتي (Marca)


مانشستر سيتي (900 مليون يورو)

يتفوّق مانشستر سيتي على ريال مدريد من حيث القيمة التسويقية للنادي ككل (1.27 مليار مقابل 1.1 مليار يورو)، وأيضًا من حيث تشكيلة اللاعبين المتوقّعة في المباراة، بقيمة 900 مليون يورو، للاعبين الإحدى عشر الذين سيبدؤون مباراة البرنابيو.

المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند هو اللاعب الأعلى قيمة تسويقية في مانشستر سيتي بواقع 180 مليون يورو، يليه الجناح الإنجليزي فيل فودين (130)، ثم لاعب الوسط الإسباني رودريغو (110)، ثم 80 مليون يورو لكل من البرتغاليين روبن دياز وبرناردو سيلفا.

في العموم، هناك 3 لاعبين فقط حول العالم وصلت قيمتهم إلى 180 مليون يورو، وهم بيلينغهام وهالاند وكيليان مبابي.

سيتي
قيمة تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة ضد ريال مدريد (Marca)
شارك: