كأس مصر | تأهل البنك الأهلي وإنبي والمصري لدور الـ 16

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-09 01:14
لاعبو فريق المصري البورسعيدي (facebook/Almasryofficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استطاع فريق البنك الأهلي عبور فريق شبان قنا بنجاح بعد الفوز عليه بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعتهما في إطار دور الـ32 من كأس مصر على استاد القاهرة الدولي.

وسجل شبان قنا الهدف الأول في المباراة عن طريق  عبد الرحمن أحمد في الدقيقة (30)، وقبل نهاية الشوط الأول وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجل موسى ديوارا هدف تعديل النتيجة للبنك الأهلي.

في الشوط الثاني سجل فريق شبان قنا هدفًا في مرماه عن طريق مدافعه أحمد صادق في الدقيقة (55) وبعدها بدقائق قليلة وتحديدًا في الدقيقة (59) سجل محمود قاعود الهدف الثالث للبنك الأهلي، وتابع فريق شبان قنا الهجمات محاولًا العودة في المباراة حتى احتسب الحكم  ضربة جزاء في الدقيقة (87) سجلها عبد الله هاشم.

وينتظر البنك الأهلي الفائز من مباراة طلائع الجيش والشرقية الزقازيق لمواجهته في دور الـ16 من كأس مصر.

 وعلى الجانب الآخر وفي استاد بتروسبورت استطاع إنبي الفوز بثلاثية نظيفة على نظيره لافيينا في إطار دور الـ32 من كأس مصر. ويواجه الفريق البترولي الفائز من مباراة فيوتشر وطلائع الأسطول المقررة إقامتها يوم الأربعاء المقبل.

وسجل أحمد أمين أوفا الهدف الأول لإنبي في الدقيقة (45)، وحصل أحمد العجوز على ركلة جزاء ليسجل من خلالها الهدف الثاني في الدقيقة (70)، وأحرز إبراهيم جلال في الدقيقة الثانية بعد التسعين ليفوز إنبي ويتأهل لدور الـ16 من بطولة كأس مصر.

كما فاز النادي المصري على نادي بترول أسيوط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على استاد برج العرب بالإسكندرية. افتتح مراد صبري التسجيل لنادي بترول أسيوط في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة.

ونجح النادي المصري البورسعيدي في إدراك التعادل عن طريق اللاعب إسلام عطية في الدقيقة (34)، ثم أضاف رجب عمران الهدف الثاني للنادي المصري في الدقيقة (38).

وفي الدقيقة 88 من عمر اللقاء، سجل رجب عمران الهدف الثالث للمصري والثاني له في المباراة، وبهذه النتيجة تأهل النادي المصري البورسعيدي إلى دور الـ16 لمواجهة الفائز من حرس الحدود وغزل المحلة.

وفي آخر مباريات اليوم، فاز المقاولون العرب على نادي الحمام بأربعة أهداف دون رد على استاد المقاولون العرب. وسجل جون أوكلي مهاجم ذئاب الجبل، هدف التقدم في الدقيقة (19) من ركلة جزاء، وعزز نادي المقاولون التقدم بتسجيل عمر فتحي سافيولا الهدف الثاني في الدقيقة (49) من الشوط الأول.

وفي الدقيقة (88) سجل الحبيب أحمد حسن، الهدف الثالث للمقاولون العرب، وقبل انتهاء الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني أضاف محمد سالم الهدف الرابع لذئاب الجبل ليؤكد المقاولون على انتصاره في الدقيقة (92).

الجدير بالذكر أن هذا الفوز يعتبر الانتصار الأول للمقاولون العرب منذ شهرين ونصف الشهر؛ حيث خاض ذئاب الجبل 11 مباراة في مختلف المسابقات لم يتذوق خلالها طعم الفوز، وبهذه النتيجة تأهل نادي المقاولون العرب إلى دور الـ16 لمواجهة نادي سيراميكا كليوباترا.

شارك: