كأس كونكاكاف الذهبية: كوستاريكا وجامايكا إلى ربع النهائي

2021-07-17 08:37
جامايكا تهزم غوادلوب وتحجز مقعدها في الدور ربع النهائي لبطولة كأس كونكاكاف الذهبية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حققت كوستاريكا انتصارها الثاني تواليا ببطولة كأس كونكاكاف الذهبية "الولايات المتحدة 2021"، بفوزها 1-2 على سورينام، صبيحة اليوم السبت (17 يوليو/ تموز) بالتوقيت العالمي، في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب "إكسبلوريا" الواقع بمدينة أورلاندو الأمريكية، بإطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للمسابقة القارية.


وبدت المباراة متوازنة بين الفريقين، وقد انتهى شوطها الأول على وقع التعادل السلبي دون أهداف، قبل أن تقص سورينام شريط الأهداف بالدقيقة 52.


واستفاد جليوفيلو فليتر، مهاجم سورينام، من ارتباك في دفاعات كوستاريكا قبل أن يُسدد بإتقان إلى الشباك، مُسجلا أول أهداف بلاده في تاريخ مشاركاتها ببطولة الكأس الذهبية.

ولم تدم فرحة لاعبي سورينام بالتقدم طويلا؛ إذ أحرز المهاجم جويل كامبل وصانع اللعب سيلسو بورخيس هدفين لكوستاريكا عند الدقيقتين 58 و59 على الترتيب، لتؤمن كتيبة المدرب الكولومبي لويس غوزمان فوزا مثيرا وتحسم تأهلها المبكر إلى ربع النهائي.

شاهد أهداف وملخص مباراة سورينام وكوستاريكا (1-2)


ورفعت كوستاريكا رصيدها للنقطة الـ 6 من مباراتين، مُحتلة المركز الأول على سلم المجموعة، ومُتقدمة بفارق هدف واحد على جامايكا الثانية، وقد حجز الفريقان مقعديهما في دور الثمانية قبل مباراتهما المُنتظرة ضمن منافسات الجولة الثالثة (الأخيرة) لدور المجموعات.


في المقابل، واصلت سورينام تذيل المجموعة، وقد ودعت البطولة مُبكرا رفقة غوادلوب الثالثة، مع إخفاق المنتخبين في حصد أي نقطة بالجولتين الأولى والثانية.


وكانت غوادلوب مُنيت بخسارتها الثانية في البطولة، بسقوطها 1-2 أمام جامايكا، في مباراة احتضها ملعب "إكسبلوريا"، صبيحة اليوم السبت (17 يوليو) بتوقيت مكة المُكرمة.


وتقدمت غوادلوب بهدف مبكر حمل إمضاء المدافع الجامايكي آماري كيرن بيل مع الدقيقة 4 بالخطأ في مرماه، قبل أن ترد جامايكا بهدف التعادل عن طريق المهاجم كوري بوركي عند الدقيقة 14.


وفرضت جامايكا سيطرتها على مجريات اللعب، وقدمت عرضا هجوميا لافتا، قبل أن تسجل الهدف الثاني قُرب النهاية عن طريق لاعبها البديل جونيور فليمينجس، لتحقق الفوز وتحصد النقاط الثلاث.

شاهد أهداف وملخص مباراة غوادلوب وجامايكا (1-2)

وتُختتم منافسات المجموعة الثالثة صبيحة يوم الأربعاء القادم، الموافق 21 يوليو الجاري، إذ يلتقي منتخبا كوستاريكا وجامايكا في ملعب "إكسبلوريا"، على أن يحتضن ملعب "بي بي في آي كومباس" الواقع بمدينة هيوستن مباراة سورينام وغوادلوب.


شارك: