الولايات المتحدة وكندا إلى ربع نهائي الكأس الذهبية

2021-07-16 09:27
الولايات المتحدة تحقق فوزها الثاني تواليا في بطولة كأس كونكاكاف الذهبية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدمت الولايات المتحدة عرضا مقنعا، وهزمت مارتينيك بستة أهداف لهدف، في مباراة جمعت المنتخبين صبيحة اليوم الجمعة (16 يوليو/ تموز) بالتوقيت العالمي، وأُقيمت على أرضية ملعب "تشيلدرن ميرسي بارك" الواقع بمدينة كانساس الأمريكية، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس كونكاكاف الذهبية "الولايات المتحدة 2021".


وفرضت الولايات المتحدة هيمنة شبه مُطلقة على إيقاع اللعب، وأنهت الشوط الأول متقدمةً بهدفين نظيفين حملا توقيع المهاجم داريل دايك وسامويل كاميلي (لاعب مارتينيك) بالخطأ في مرماه، عند الدقيقتين 14 و23 تتابعا.

وواصلت الولايات المتحدة نهجها الهجومي في الحصة الثانية، لتسجل 4 أهداف تناوب عليها المدافع مايلز روبنسون ودايك والمهاجمان البديلان غياسي زاردس ونيكولاس غيواتشيني، عند الدقائق 50 و59 و70 و90 على الترتيب، مع اكتفاء مارتينيك بإحراز هدف واحد، من ركلة جزاء سددها المهاجم إيمانويل ريفيري بنجاح في الدقيقة 64.

شاهد أهداف وملخص مباراة مارتينيك والولايات المتحدة (1-6)

ورفعت الولايات المتحدة رصيدها إلى النقطة الـ 6 من مباراتين، مُحتلةً المركز الثاني في ترتيب المجموعة، ومُتخلفةً بفارق هدف عن كندا المتصدرة.


وضمنت الولايات المتحدة مقعدها في الدور ربع النهائي، لتتأهل مبكرا رفقة كندا، على أن يتحدد الترتيب النهائي للفريقين، بين الأول والثاني، من خلال مواجهتهما المُنتظرة في الجولة الثالثة (الأخيرة)، والمُحدد لها سهرة بعد غدٍ الأحد، الموافق 18 يوليو.


في المقابل، تجرعت مارتينيك خسارتها الثانية تواليا لتتذيل ترتيب المجموعة برصيد خاوٍ من النقاط، مناصفةً مع هايتي، لكن الأخيرة تتفوق بفارق الأهداف لتحتل المركز الثالث.

وكانت كندا سجلت هدفين في كل شوط، لتسحق هايتي بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين صبيحة اليوم الجمعة (16 يوليو)، على أرضية ملعب "تشيلدرن ميرسي بارك"، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة ذاتها.


وسجلت كندا هدفا مبكرا، حمل إمضاء ستيفن أنتونسين عند الدقيقة 5، قبل أن تحافظ عليه لينتهي الشوط الأول بتقدم الحُمر 0-1.


وضاعف سايل لارين من تقدم كندا (0-2) بتسجيله الهدف الثاني في المباراة مع الدقيقة 51، لكن هايتي أبت أن تستسلم وقلصت الفارق في الدقيقة 56 عن طريق ستيفاني لامبيسي.

وبدت هايتي قادرة على إحراج كندا مع شنها المحاولات الهجومية؛ أملا في إدراك التعادل، لكن شباكها مُنيت بهدفين من ركلتي جزاء في 5 دقائق، وتعرض لاعبها فرانسيس دوليس لطرد مباشر قبل 12 دقيقة من النهاية.


وتناوب سايل لارين، الذي سجل هدفين، وجونيور هوبليت على إحراز الهدفين الثالث والرابع لكندا مع الدقيقتين 74 و79 تواليا، لتحقق كتيبة المدرب الإنجليزي جون هردمان فوزا عريضا رغم تقديم هايتي مباراة كبيرة.

شاهد أهداف وملخص مباراة هايتي وكندا (1-4)


 

شارك: