الكأس الذهبية: السلفادور تضمن التأهل والمكسيك تسحق غواتيمالا

2021-07-15 09:31
منتخب السلفادور أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لبطولة الكأس الذهبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحكم منتخب السلفادور قبضته على ترينيداد وتوباغو، ليسجل هدفا في كل شوط ويحسم المباراة التي جمعت الفريقين صبيحة اليوم الخميس (15 يوليو/ تموز) بتوقيت مكة المُكرمة، واحتضنها ملعب "تويوتا" الواقع في مدينة دالاس الأمريكية، بإطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس كونكاكاف الذهبية "الولايات المتحدة 2021".


وتناوب خايرو هنريكويز ووالمر مارتينيز، جناحا السلفادور، على تسجيل هدفي المباراة عند الدقيقتين 30 و90+1 على الترتيب، لتؤمِّن كتيبة المدرب الأمريكي هوغو بيريز الفوز بنتيجة 0-2.

ورفعت السلفادور رصيدها لـ 6 نقاط من مباراتين، لتعزز صدارتها لترتيب المجموعة وتضمن مقعدها كأول منتخب يتأهل إلى الدور ربع النهائي في البطولة، بينما تجمد رصيد ترينيداد وتوباغو عند نقطة واحدة، مُحتلة المركز الثالث.

شاهد هدفي وملخص مباراة ترينيداد والسلفادور (0-2)


المكسيك تسحق غواتيمالا بثلاثية وتقصيها من الكأس الذهبية


في مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، فازت المكسيك على غواتيمالا بثلاثية نظيفة، لتقطع شوطا كبيرا في طريق التأهل إلى الأدوار الإقصائية.


وسجل المهاجم روخيلو فونيس موري هدفين عند الدقيقتين 29 و55، وأضاف الجناح أوربيلين بينيدا هدفا ثالثا في الدقيقة 79، لتفوز المكسيك بثلاثة أهداف دون رد، أمام حضور جماهيري تزينت به مدرجات ملعب "كورتون بول" الواقع في مدينة دالاس الأمريكية.


ورفعت المكسيك رصيدها لـ 4 نقاط من تعادل وفوز، مُحتلة المركز الثاني على سلم المجموعة، بينما واصلت غواتيمالا تذيلها جدول الترتيب برصيد خاوٍ من النقاط.


وتأكد إقصاء غواتيمالا من دور المجموعات، قبل خوض مباراتها الثالثة في المجموعة، أما المكسيك فأصبحت في حاجة إلى نقطة واحدة من مباراتها القادمة ضد السلفادور، لتأمين مقعدها في ربع النهائي.

شاهد أهداف وملخص مباراة غواتيمالا والمكسيك (0-3)

شارك: