كأس الكونفيدرالية.. مواجهة عربية بين بيراميدز والأهلي طرابلس

2022-02-13 13:27
بيراميدز المصري يلاقي ضيفه الأهلي طرابلس الليبي اليوم ضمن منافسات المجموعة الأولى (Getty)
Source
+ الخط -

تنطلق اليوم الأحد 13 فبراير/ شباط، الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي (الكونفيدرالية)، حيث ستشهد المجموعة الأولى مواجهة عربية خالصة بين بيراميدز المصري وضيفه الأهلي طرابلس الليبي، على ملعب الدفاع الجوي، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ويخوض ثالث الدوري المصري اللقاء بمجموعة مميزة من اللاعبين؛ مثل الدولي عبد الله السعيد، والوافد الجديد البوركيني إبراهيما توريه، تحت قيادة المدرب إيهاب جلال، الذي يطمح لقيادة بيراميدز للتتويج بلقب البطولة بعد خسارة نهائي 2020 أمام نهضة بركان (1-0)، والخروج من نصف نهائي النسخة الماضية أمام الرجاء البيضاوي بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

وفي المقابل، يشارك نادي العاصمة الليبية في المسابقة القارية للمرة السابعة، وسيخوض النسخة الحالية بقيادة المدرب التونسي فتحي الجبال، بعد أن دعم صفوفه بالتعاقد مع الأردني محمد أبو زريق شرارة، والدوليين الليبيين أنيس سلتو ومحمد الترهوني، مستفيداً من فترة التوقف الدولية خلال كأس أمم إفريقيا في الكاميرون.

الصفاقسي التونسي يستضيف زناكو الزامبي في تجربة ثانية مع المدرب البرتغالي جورج كوستا

وفي المجموعة ذاتها، يواجه الصفاقسي التونسي، حامل اللقب في أعوام 2007 و2008 و2013، ضيفه زاناكو الزامبي على ملعب حمادي العقربي في رادس، عند الساعة العاشرة ليلا بتوقيت مكة المكرمة.


ويدخل الفريق الأبيض والأسود اللقاء بقيادة المدرب البرتغالي جورج كوستا بعد تجربة أولى معه عام 2017، ويضم الفريق اللاعب العراقي حسين علي، والموريتاني إسماعيل دياكيتيه، والتونسي فراس شواط.

نهضة بركان المغربي يواجه جندارموري النيجري

في المجموعة الرابعة، يفتتح نهضة بركان المغربي، حامل لقب 2020، مشواره في المسابقة الإفريقية بمواجهة ضيفه جندارموري النيجري على الملعب البلدي، عند الساعة العاشرة ليلا بتوقيت مكة المكرمة، بقيادة مدربه فلوران إبينجي من الكونغو الديمقراطية، الذي سيستفيد خدمات المدافع البوركيني إيسوفو دايو الذي يعود إلى صفوف الفريق بعد وصوله مع منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

وفي مواجهة أخرى، سيستضيف سيمبا التنزاني ضيفه أسيك ميموزا العاجي في المجموعة نفسها، وذلك عند الساعة الرابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة على الملعب الوطني في دار السلام، أكبر المدن التنزانية.

تحديان مهمان للمدربين التونسيين قيس اليعقوبي ومعين الشعباني

أما في المجموعة الثانية، فسيواجه شبيبة الساورة الجزائري مضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي على ملعب أورلاندو عند الساعة السابعة مساء. ويقدم الفريق الجزائري موسما جيدا بقيادة المدرب التونسي قيس اليعقوبي؛ باحتلاله المركز الثاني في الدوري المحلي خلف بلوزداد المتصدر. وفي لقاء آخر في الجولة ذاتها، يلعب الاتحاد الليبي مع رويال ليبوباردس من إسواتيني.

أما في المجموعة الثالثة، فسيخوض المصري البورسعيدي بقيادة المدرب التونسي معين الشعباني، أولى مبارياته في النسخة الحالية من البطولة التي سبق له الفوز بلقبها مرتين، أمام مضيفه كوتون سبور الكاميروني، على ملعب رومدي أدجيا في مدينة غاروا، عند الساعة الرابعة عصرا بتوقيت مكة المكرمة. وستنطلق في الوقت ذاته مباراة أخرى بين تي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية وضيفه أوتوهو دويو الكونغولي في مدينة لوبومباشي.

شارك: