من فوق منصة التتويج.. وليد سليمان يعلن اعتزاله كرة القدم

2022-02-13 05:24
أرشيفية- نجم الأهلي وليد سليمان يعلن نهاية مشواره في ملاعب كرة القدم بنهاية الموسم الكروي الحالي 2021-22 (Ahly Egypt)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن وليد سليمان، نجم الأهلي المصري، مساء السبت 12 فبراير/ شباط، اعتزاله ممارسة كرة القدم في نهاية الموسم الكروي الحالي 2021-22، وذلك بعد مسيرة حافلة حقق خلالها العديد من الألقاب والإنجازات رفقة "القلعة الحمراء".

واختار سليمان (37 عاماً) أن يحدد موعد اعتزاله وهو على منصة التتويج، حيث توّج مع الأهلي بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية 2021 بعد الفوز (0-4) على الهلال السعودي في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع في البطولة التي استضافتها الإمارات، واختتمت منافساتها هذا السبت 12 فبراير.

وقال اللاعب الملقب بـ"الساحر" من جماهير الأهلي، في بيان نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "الحمد لله الذي أعطاني أكثر مما تمنيت، إنها اللحظة الأصعب في حياتي كلاعب كرة قدم في أعظم نادٍ في الكون، بأن أختار التوقيت الذي أتوقف فيه عن ممارسة معشوقتي كرة القدم وأتوقف عن الدفاع كلاعب عن ألوان نادينا العظيم".

وأضاف: "أتمنى أن تظل جماهير الأهلي العظيمة تتذكرني على مدار التاريخ، ويعلم الله أنني منذ اللحظة الأولى لي في النادي قطعت عهدا على نفسي بأن أقدم كل شيء لخدمة نادينا العظيم. اليوم بعد أن شاركت زملائي التتويج بالميدالية التاريخية العالمية الثالثة، أعلن أن هذا الموسم هو الأخير لي كلاعب كرة قدم".

وتابع سليمان: "شكرا إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب وجميع المسئولين السابقين، وشكرا للجهاز الفني الحالي وكل من تدربت تحت إشرافهم، وشكرا زملائي الحاليين والسابقين، وشكراً للجمهور العظيم الذي كان الداعم الأول لي".

 

أبرز إنجازات وليد سليمان في مسيرته مع الأهلي المصري

يُذكَر أن وليد سليمان بدأ مسيرته في لعب كرة القدم مع مركز شباب بني مزار ثم التحق بنادي حرس الحدود موسم 2005/2004، قبل أن ينتقل للجونة موسم 2006/2005 ثم لعب لبتروجيت بين عامي 2006 و2010، في فترة تخللتها إعارة إلى أهلي جدة السعودي، قبل أن ينضم إلى إنبي عام 2010، ومنه التحق بالأهلي خلال موسم الانتقالات الصيفية للعام 2011.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المهتم بأرقام وإحصاءات اللاعبين، فإن وليد سيلمان خاض 28 مباراة دولية مع المنتخب المصري، واكتفى بتسجيل هدف وحيد منذ أول ظهور له مع الفراعنة عام 2007.

شارك: