كأس العرب قطر 2021.. معسكر خليجي للمغرب قبل بداية البطولة

2021-10-07 15:25
الحسين عموتة مدرب المنتخب المغربي للاعبين المحليين (frmf/twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب المغرب الرديف لكرة القدم، أن اتحاد الكرة بصدد الإعداد لمعسكر تدريبي خارجي، قبل انطلاق منافسات كأس العرب للمنتخبات في قطر نهاية عام 2021.


وقال عموتة في تصريح للقناة الرسمية للاتحاد المغربي لكرة القدم على "يوتيوب"، إنه يفاضل بين دولة قطر مستضيفة البطولة، والإمارات، أو البحرين، لإقامة آخر معسكر لـ"أسود الأطلس"، قبل خوض غمار كأس العرب للمنتخبات.

وشدد الحسين عموتة على أنه سيكون حريصاً على برمجة مباريات ودية خلال المعسكر الخارجي أمام منتخبات عربية مثل منتخب لبنان، اليمن، أو الكويت، على حد تعبيره.


فرصة جديدة للاعبين  قبل إغلاق لائحة كأس العرب 


وأوضح المدير الفني لمنتخب المغرب الرديف، أن قائمته ما زالت مفتوحة لنهائيات كأس العرب للمنتخبات، ولن يحسم فيها حاليا، لإتاحة الفرصة لجميع اللاعبين، من أجل الدفاع عن حظوظهم وضمان مكانة بالمسابقة العربية الأبرز خلال عام 2021.


وبرمج الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب المغرب الرديف، ثلاث مباريات ودية، خلال فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر/ تشرين الأول، وهو المعسكر ما قبل الأخير للمجموعة، قبل انطلاق فعاليات كأس العرب.


ويخوض المنتخب 3 مباريات بالمعسكر الإعدادي الذي انطلق يوم الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول، أمام منتخبات جنوب السودان، غامبيا، ومنتخب سيراليون.


وتم تحديد تواريخ 7 و9 و12 أكتوبر/تشرين الأول، موعداً للقاءات الودية للأسود، وهي فرصة للمدير الفني من أجل حسم قائمته المقبلة الخاصة بالمُسابقة العربية.


مجموعة المنتخب المغربي بكأس العرب للمنتخبات


وقع المنتخب المغربي لكرة القدم في المجموعة الثالثة لكأس العرب، إلى جانب كل من منتخب السعودية، الأردن، ومنتخب فلسطين.
وسيكون الأسود في مواجهة بارزة مع منتخب السعودية لكرة القدم، بقيادة المدير الفني الفرنسي هيرفي رونار، الذي سبق له الإشراف على الجهاز الفني لمنتخب المغرب لـ3 أعوام.


وقاد المدير الفني الفرنسي منتخب المغرب لكرة القدم، للمشاركة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد فترة غياب لعقدين عن المنافسات العالمية.



 

شارك: