كأس العاصمة | مصطفى محمد يقود مصر للفوز على نيوزيلندا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-23 01:23
من مباراة مصر ونيوزلندا في بطولة عاصمة مصر الودية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب مصر فوزه الأول بقيادة مدربه الجديد، حسام حسن، بنتيجة 1-0، على نظيره النيوزيلندي، في مباراة أقيمت على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة بحضور جماهيري محدود، ضمن بطولة كأس عاصمة مصر الودية.

تميزت الربع ساعة الأولى بتبادل السيطرة على الكرة بين لاعبي المنتخب المصري ونظيره النيوزيلندي في وسط الملعب، بفرص متساوية لكلا المنتخبين، ومع مرور الوقت، تحكم لاعبو نيوزيلندا بالكرة تحت أقدامهم، لكن من دون أن يهددوا مرمى الحارس محمد أبو جبل بأي فرصة حقيقية للتسجيل.

مصر تتقدم بهدف وإصابة إمام عاشور الأبرز في الشوط الأول

في الدقيقة (23)، كاد منتخب مصر يسجل هدفًا محققًا، عندما انفرد إمام عاشور بالمرمى، لكن مدافع نيوزيلندا ناندو بيانكير أعاقه من الخلف في منطقة الجزاء، ولم يحتسب حكم الساحة أي شيء، ما أثار غضب لاعبي مصر.

وتوقف اللعب لفترة قصيرة لكي يتلقى عاشور العلاج، وبعد مراجعة حكم اللقاء لتقنية الفيديو المساعد، احتسب ركلة جزاء لصالح الفراعنة بسبب تعرض لاعب الأهلي لعرقلة واضحة داخل منطقة الجزاء، وسدد الركلة مصطفى محمد بنجاح في الدقيقة (28).

وحاول المنتخب المصري تعزيز تقدمه بهدف ثانٍ، وجاءت الفرصة في الدقيقة (37) بعد تمريرة من عمر مرموش نجم آينتراخت فرانكفورت، جعلت مصطفى محمد في حالة انفراد بالمرمى يمين منطقة الجزاء، ليسدد مهاجم نانت الكرة، لكن الحارس ماكس كروكومبي أبعدها من يسار مرماه إلى ركلة ركنية من جهة اليمين.

في آخر دقائق الشوط الأول، أرسل محمد حمدي عرضية من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء، قابلها محمود حسن "تريزيغيه" نجم طرابزون سبور التركي بتسديدة صاروخية مباشرة، من لمسة واحدة من منتصف منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

أداء حذر وتألق من أبو جبل في الشوط الثاني

شهد الشوط الثاني بداية حذرة من كلا المنتخبين، حيث تمحور اللعب حول منطقة وسط الملعب، وازدادت التحامات اللاعبين، ليتوقف اللعب مرارًا بصافرة حكم المباراة.

في الدقيقة (59)، واجه منتخب مصر أخطر فرص نيوزيلندا في المباراة، حيث أطلق ماكس ماتا، لاعب نيوزيلندا، تسديدة قوية من على حدود منطقة الست ياردات، تصدى لها محمد أبو جبل حارس منتخب مصر ببراعة رائعة، ليحافظ على نظافة شباكه، وردّ مصطفى محمد في الدقيقة (76) بتسديدة قوية بباطن القدم اليمنى من على حدود منطقة الجزاء، مرت أعلى العارضة بقليل.

وحاول منتخب نيوزيلندا تسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكن من دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب المصري بهدف نظيف.

بهذه النتيجة يضرب منتخب مصر موعدًا مع الفائز من مواجهة كرواتيا وتونس، التي ستقام على أرضية ملعب القاهرة الدولي يوم السبت 23 مارس/ آذار.

شارك: