كأس الاتحاد الآسيوي.. المحرق يجرد العهد اللبناني من اللقب

2021-09-20 22:32
المحرق البحريني فاز على العهد اللبناني بثلاثية نظيفة (AFCCup/twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جرد المحرق البحريني نظيره العهد اللبناني من لقبه بطلا كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وصعد إلى نهائي منطقة الغرب من البطولة بعد الفوز عليه 3-صفر في المباراة التي احتضنها ستاد الشيخ خليفة بن محمد في العاصمة البحرينية المنامة اليوم الاثنين 20 سبتمبر/أيلول لحساب نصف نهائي منطقة الغرب.

وكان العهد توج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي موسم 2020/2019، في حين تم إلغاء نسخة الموسم الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

هدف المحرق البحريني الأول في مرمى العهد اللبناني

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، نجح المحرق في تسجيل ثلاثة أهداف خلال الشوط الثاني بواسطة النيجيري موزيس جونا (67) وأحمد الشروقي (86) عبدالله الحايكي (90+2).

هدف المحرق البحريني الثاني في مرمى العهد اللبناني

وكان المحرق تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام السلط الأردني، مقابل 3 نقاط لكل من الأنصار اللبناني ومركز بلاطة الفلسطيني.

في المقابل تصدر العهد ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل نقطتين للوحدة السوري ونقطة للحد البحريني.

 
 
هدف المحرق البحريني الثالث في مرمى العهد اللبناني

قمة كويتية أردنية

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن قبل نهائي الغرب الكويت الكويتي مع ضيفه السلط الأردني عند الساعة السابعة والنصف من مساء غد الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة على ستاد نادي الكويت في العاصمة الكويتية.

ويعود نادي الكويت إلى الأدوار الإقصائية في البطولة للمرة الأولى منذ ست سنوات، عندما بلغ قبل نهائي نسخة عام 2015، وكان توج باللقب ثلاث مرات أعوام 2009 و2012 و2013.

من جهته يأمل نادي السلط في مواصلة الصعود القوي، بعدما كان شارك في الدوري الأردني للمحترفين موسم 2018-2019 للمرة الأولى، ثم نجح هذا العام بتجاوز دور المجموعات خلال مشاركته الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي.

موعد مباراة الكويت الكويتي والسلط الأردني
شارك: