كأس أمم أفريقيا | مفاجأة عربية بالتشكيل المثالي للجولة الـ3

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 16:38
من مباراة المغرب وزامبيا في كأس أمم أفريقيا 2024 (X/EnMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حمل التشكيل المثالي للجولة الثالثة من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024، مفاجأة عربية بدخول لاعبين اثنين من منتخب تونس ضمن هذا التشكيل، وذلك رغم اكتفاء "نسور قرطاج" بالتعادل في هذه الجولة ضد جنوب أفريقيا، ومن ثمّ الإقصاء من البطولة.

وودع منتخب تونس كأس أمم أفريقيا 2024 بعد تعادله (0-0)، أمس الأربعاء، مع "البافانا بافانا" في الجولة الثالثة من البطولة، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، ليحتل المركز الرابع والأخير في مجموعته برصيد نقطتين، إثر تحقيقه تعادلين وتعرضه إلى هزيمة واحدة.

وأقصي "نسور قرطاج" من دور مجموعات "الكان"، لأول مرة منذ نسخة 2013، وهو الأمر الذي دفع بالمدرب جلال القادري لإعلان استقالته من منصبه، فور نهاية المواجهة ضد جنوب أفريقيا.

3 لاعبين عرب في التشكيل المثالي للجولة الثالثة من كأس أمم أفريقيا

وضم التشكيل المثالي للجولة 3 من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024، المختار من طرف موقع "سوفا سكور" العالمي المتخصص في الأرقام والاحصاءات، أسماء 3 لاعبين عرب، وهم المغربي أشرف حكيمي والتونسيان ياسين مرياح وعيسى العيدوني.

التشكيل المثالي للجولة 3 من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024

وتحصل حكيمي على تقييم 8.2 من 10 من موقع "سوفا سكور"، بعد تقديمه أداءً جيدًا وفوزه مع منتخب بلاده المغرب على زامبيا، ليضمن "أسود الأطلس" التأهل إلى دور الـ 16 في "الكان" بصدارة المجموعة السادسة.

ولكن المفاجأة في هذا التشكيل تمثلت في وجود التونسيين مرياح والعيدوني ضمن قائمة 11 لاعبًا، بنيلهما لتقييم 7.9 و7.8 على التوالي، وهو التقييم الذي يشير إلى أن أداء بعض لاعبي منتخب تونس كان جيدًا، رغم اكتفاء "نسور قرطاج" بالتعادل مع جنوب أفريقيا وتوديع البطولة القارية.

جدير بالذكر أن دور الـ 16 لكأس أمم أفريقيا 2024 التي تحتضنها كوت ديفوار، سيشهد وجود 3 منتخبات عربية، وهي مصر والمغرب وموريتانيا.

وتقلص عدد المنتخبات العربية الموجودة في "الكان" حاليًا من 5 إلى 3، بعد إقصاء منتخبي الجزائر وتونس من دور المجموعات، وتوديعهما البطولة بخفي حنين.

ويمتلك منتخب مصر تقاليد كبيرة في مسابقة كأس أمم أفريقيا، باعتباره صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقبها (7 مرات)، وهو العامل الذي قد يساعده على الذهاب إلى أبعد من دور الـ 16 في النسخة الحالية.

وفي المقابل، يعد منتخب المغرب مرشحًا فوق العادة لنيل اللقب، بعد بلوغه نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، وهو الأمر الذي يجعله مطالبًا بالذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في دورة كوت ديفوار، ومن ثم الفوز باللقب القاري الثاني في تاريخه، والأول منذ نسخة 1976.

شارك: