كأس أمم أفريقيا | مدرب منتخب كوت ديفوار يرشح المغرب للقب

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-12 22:13
الضغط يحيط بمدرب منتخب كوت ديفوار قبل بداية كأس أمم أفريقيا (X/LeFoot225)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الفرنسي جان لويس غاسي، مدرب منتخب كوت ديفوار، بشعوره بالضغط قبل خوضه بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 التي ستقام ما بين 13 يناير/ كانون الثاني الجاري و11 فبراير/ شباط المقبل.

ويبدأ منتخب "الفيلة" مشواره في "الكان"، غدًا السبت 13 يناير، بمواجهة غينيا بيساو في الجولة الأولى عن المجموعة الأولى، وذلك في المباراة الافتتاحية التي سيحتضنها ملعب "الحسن واتارا" في مدينة أبيدجان.

وعقد غاسي مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الجمعة، أكد فيه وجود الضغط حول فريقه قبل بداية كأس أمم أفريقيا، وقال: "لقد اكتشفت شيئًا جديدًا وضغطًا أكبر، ورغبة في تحقيق إنجاز من طرف شعب بأكمله".

وأضاف المدرب الفرنسي: "هذا الضغط هو ميزة يمكن الحصول عليها، ولكن السؤال كيف سنتعامل مع هذا الضغط، لقد قضينا معسكرًا جيدًا وكانت فيه أجواء رائعة بين اللاعبين".

مدرب كوت ديفوار يرشح المغرب والسنغال للقب كأس أمم أفريقيا

وبشأن حظوظ فريقه في المحفل الكروي الأفريقي، صرح غاسي: "نحن نعرف الفرق المرشحة في كأس أمم أفريقيا، يوجد البطل (السنغال)، وهناك المتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم (المغرب)، أنا هنا منذ 20 شهرًا، نحن نقوم بعمل جيد، ونحن جاهزون".

وحول المباراة الافتتاحية التي سيخوضها منتخب كوت ديفوار، غدًا السبت، أمام غينيا بيساو، فقد طالب المدرب غاسي لاعبيه بتوخي الحذر قبل خوض هذا اللقاء، وصرح في مؤتمره الصحفي: "المباراة تبقى مباراة، ولم يعد هناك فريق صغير في كأس أمم أفريقيا، لقد رأينا ذلك في جميع المباريات التي لعبناها".

وتابع قائلًا: "إذا فزنا بنتيجة كبيرة، فهذا يعني أننا قمنا باستعداد جيد للبطولة، يجب أن نكون جيدين من الناحية الفنية ونسيطر على المباراة، وننهي الفرص بشكل جيد أيضًا".

وتستعد كوت ديفوار لاحتضان منافسة "الكان" للمرة الثانية في تاريخها، وذلك بعد نسخة 1984 التي توج بلقبها منتخب الكاميرون بعد فوزه في النهائي أمام نيجيريا.

ويملك منتخب "الفيلة" لقبين في البطولة، الأول حققه عام 1992 بالسنغال والثاني عام 2015 في غينيا الاستوائية.

منتخب السنغال هو صاحب لقب النسخة السابقة من كأس أمم أفريقيا، وسيسعى للمحافظة على لقبه وسط منافسة شديدة منتظرة من عدة منتخبات كبيرة ستشارك في دورة 2023.

شارك: