كأس آسيا | تعادل مثير يحسم مباراة الأردن وكوريا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 20:11
من مباراة الأردن وكوريا الجنوبية في دور المجموعات لنهائيات كأس آسيا 2024 (facebook/JordanFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل الإيجابي 2-2 نتيجة مباراة الأردن وكوريا الجنوبية، والتي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "الثمامة" المونديالي، اليوم السبت، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة بنهائيات كأس آسيا 2024 بقطر.

وأظهر منتخب الأردن شخصية قوية في المباراة؛ فتمكن من العودة والتقدم في النتيجة بعد تأخره بهدف مبكر، قبل أن تستقبل شباكه هدفًا قُرب النهاية، لتنتهي المواجهة بالتعادل.

4 أهداف في تعادل الأردن مع كوريا ببطولة كأس آسيا

تقدم منتخب كوريا الجنوبية بهدف أحرزه نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي، سون هيونغ مين، من ركلة جزاء، في الدقيقة التاسعة. واحتفل سون بالهدف عبر رفع قميص حارس مرمى الفريق الكوري ونادي الشباب السعودي، كيم سيونغ غيو، بعد إصابة الأخير بقطع في الرباط الصليبي خلال التدريبات.

وشارك كيم أساسيًّا في فوز كوريا (3-1) على البحرين بالجولة الأولى، قبل أن يتعرض للإصابة ليغيب عن باقي مباريات فريقه بنهائيات كأس آسيا 2024.

واضطر مدرب كوريا، الألماني يورغن كلينسمان، للتعويل على الحارس الثاني جو هيون وو، لكن الأخير لم يتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه، التي تلقت هدفين في الشوط الأول من مباراة اليوم، عن طريق اللاعب الكوري بارك يونغ وو (بالخطأ في مرماه) والأردني يزن النعيمات، مع الدقيقتين الـ37 والـ45+6 على الترتيب.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الأردن 2-1. وفي الشوط الثاني، استبسل لاعبو المدرب المغربي الحسين عموتة، مع حارس مرماهم يزيد أبو ليلى، ليحافظوا على تقدمهم، حتى سجّل "الشمشون الكوري" هدف التعادل بالدقيقة الـ90+1؛ حيث اصطدمت تسديدة كورية بالمدافع الأردني يزن العرب، قبل أن تسكن الشباك.

بهذا التعادل، رفع منتخب الأردن رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين، مُحتلًا المركز الأول على سلم المجموعة، بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية الثانية.

البحرين تحيي آمالها في التأهل

وفي المباراة الثانية لحساب ذات المجموعة، التي استقبلها استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد، نجح منتخب البحرين في خطف فوز عسير على حساب ماليزيا بهدف قاتل في الدقيقة (90+6) حمل توقيع المميز علي مدن، لينعش آماله في بلوغ الدور المقبل بعد هزيمته في المباراة الافتتاحية على يدي "الشامشون" بنتيجة (1-3).

بهذا الفوز الثمين، صعد "الأحمر" البحريني إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، تاركاً ماليزيا في ذيل الترتيب برصيد خال من النقاط.

وسيكون منتخب البحرين مطالباً بتحقيق التعادل على الأقل في مواجهته المقبلة أمام "النشامى" للحفاظ على أكبر نسبة تضمن عبورهم إلى الدور المقبل، إمّا من خلال التأهل المباشر عبر تصدّر المجموعة أو نيل وصايتها، أو حتى من خلال الصعود من بوابة أفضل المنتخبات أصحاب المركز الرابع في دور المجموعات.

وتنص قواعد البطولة على تأهل صاحبَي المركزين الأول والثاني بالترتيب النهائي لكل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الستة، إلى الأدوار الإقصائية.

وتنطلق الأدوار الإقصائية بعد انتهاء مرحلة المجموعات، وتشمل إقصائيات البطولة أدوار ثمن وربع ونصف النهائي، إلى جانب المباراة النهائية، التي ستُقام في ملعب "لوسيل" المونديالي يوم 10 فبراير/ شباط المقبل.

شارك: