كأس آسيا تحت 23 عامًا |مدرب الأردن ينتقد حكم مباراة أستراليا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 22:07
عبدالله أبو زمع مدرب منتخب الأردن تحت 23 عاماً (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف عبد الله أبو زمع مدرب الأردن تحت 23، أن لاعبيه قدموا مباراة تكتيكية كبيرة أمام الكنغر الأسترالي في المواجهة التي جمعتهما اليوم الإثنين في افتتاح لقاءات المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا بكرة القدم والمقامة في قطر.

وتعادل منتخب الأردن وأستراليا في المباراة التي جرت في ملعب "عبد الله بن خليفة" في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا دون أهداف لينال كل منهما نقطة واحدة.

وقال أبو زمع في المؤتمر الصحفي الذي عُقِد بعد نهاية المباراة: "يتمتع منتخب أستراليا بإمكانيات وعناصر مميزة، ولعبنا بطريقة تكفل لنا تحقيق ما نريد، حيث نظمنا أنفسنا دفاعيًا في الشوط الأول وتحولنا للتنويع الهجومي في الشوط الثاني، وأهدرنا عدة فرص".

وأضاف: "آخر المباراة لعبنا منقوصي العدد جراء طرد مدافعنا دانيال عفانة، لكن بالمحصلة أنا راضٍ عن اللاعبين وعمّا قدموه اليوم والخروج بنقطة التعادل".

وأوضح: "كنا نتطلع للفوز بالطبع، لكن مباراة الافتتاح صعبة دائمًا.. سيغيب مدافعنا عفانة عن المواجهة المقبلة الخميس أمام قطر، لكن لدينا من يسد النقص".

وحول إصابة محمد أبو النادي، أجاب أبو زمع: "بإذن الله سيتعافى ويعود بشكل جيد للتدريبات خلال الأيام المقبلة ليكون مستعدًا لخوض المباراة الثانية".

أبو زمع ينتقد الحكم 

وعن قرارات الحكم في المباراة، قال: "قدّم مباراة جيدة، وشخصيًا لا أفضّل الحديث عن الحكم وقراراته، الوقت بدل الضائع زاده 4 دقائق ربما كانت طويلة، إلا أن هناك طاقمًا كاملًا يساعده، وربما لديَّ تعليق حول الخطأ الذي ارتكبه الدفاع الأسترالي ضد كلبونة ربما كانت بحاجة إلى بطاقة حمراء وليست بطاقة صفراء فقط".

وقال: "للأسف لم نتمكن من استدعاء لاعبنا المحترف في نادي الوكرة (عمر صلاح)، وهم لديهم الحق، كون البطولة خارج أيام الفيفا، والإصابات ضربت 3 لاعبين مميزين وخسرناهم، وعمومًا إقامة البطولة ضمن أجندة الفيفا ربما ستساعد في رفع مستواها الفني".

وختم أبو زمع حديثه: "قلت إن لدينا بديلًا لعفانة طبعًا، ولن تكون هناك أي مشكلة، المباراة المقبلة ستكون لها ظروفها الخاصة وتكتيك وخيارات مختلفة عن مباراة أستراليا، والمطلوب نسيان مباراة اليوم والتحضير للقاء قطر إذ إن الفوز سيكون بمثابة الخطوة الكبرى للتأهل، وهو منتخب مميز ولديه عاملا الأرض والجمهور".

مدرب أستراليا يعترض على موعد إقامة كأس آسيا تحت 23 عامًا

من جانبه، أكد توني فيدمار مدرب أستراليا، أن مباريات الافتتاح دائمًا ما تكون صعبةً على الفريقين المتنافسين؛ قبل أن يُضيف في المؤتمر الصحفي: "هذه أول مباراة في البطولة وهي عادةً ما تكون صعبة، لقد لعبنا ضد خصم جيد، منتخب الأردن صعّب المهمة علينا ونريد أن نحيي منافسنا على أدائه في لقاء اليوم".

وأوضح: "عندما جئنا إلى قطر، كُنا نعرف جيدًا أن المباريات لن تكون سهلة في كأس آسيا تحت 23 عاماً، لكن نحن كمنتخب حاولنا صناعة الفرص للتسجيل، بيد أننا واجهنا دفاعًا أردنيًا متمرسًا".

وأكمل المدرب الأسترالي: "لقد ركزنا على الدفاع، ولم نغفل بالوقت ذاته عن شن الهجمات حتى لا نخسر النقاط، ونحن راضون عن هذه البداية والحصول على نقطة مهمة".

وتابع: "نتطلع للمباراة التالية أمام إندونيسيا في الجولة الثانية من بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً وندرك أنها لن تخلو من الصعوبة إذ يملك منافسنا 10 لاعبين شاركوا في كأس آسيا للرجال قبل شهرين، نريد أن نقدم أداءً جيدًا ونحقق نتائج مرضية".

وأعرب فيدمار عن أسفه كون البطولة لا تندرج في أجندة الفيفا وهو ما جعله يعاني من غياب 7 لاعبين، وعبّر عن أمله في أن يعمل الاتحاد الآسيوي على اعتماد البطولة ضمن الأجندة ووضع توقيتها في نافذة الفيفا من أجل استفادة كل المنتخبات من لاعبيهم المحترفين".

شارك: