كأس آسيا تحت 23 عامًا | خسارة مخيبة للكويت في مستهل المشوار

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 21:11
من مواجهة الكويت وفيتنام في كأس آسيا تحت 23 عامًا (X/kuw_NFT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل منتخب الكويت الأولمبي مشواره في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا المقامة في قطر، بخسارة مفاجئة أمام فيتنام بنتيجة 1-3، في مباراة أقيمت اليوم الأربعاء، على ملعب الجنوب المونديالي.

عرفت بداية المباراة ندية كبيرة بين الفريقين، لكن دون أن يصل أي طرف إلى مرمى منافسه، قبل أن يتلقى المنتخب الكويتي ضربة موجعة بخسارة جهود لاعبه كميل إبراهيم عند الدقيقة (31) إثر طرده من طرف حكم المباراة بالبطاقة الحمراء.

واستغل لاعبو فيتنام تفوقهم العددي بشكل مثالي، ليسجل فان تونغ نغويين هدف التقدم في الدقيقة (45+1) بعدما حول تمريرة ذكية داخل منطقة الجزاء إلى هدف جميل.

ولم يدم تفوق فيتنام طويلًا، حتى تمكن المنتخب "الأزرق" من إدراك التعادل عن طريق سلمان العوضي في الدقيقة (45+9) عبر ركلة جزاء تسبب فيها نغوك ثانغ نغويين، ونال على إثرها بطاقة حمراء ليترك منتخبه بعشرة لاعبين.

وجاءت بداية الشوط الثاني مباغتةً للكويتيين، حيث استغل البديل في هاو بوي خطأ قاتلًا من حارس المرمى مرزوق عبد الرحمن، ليفتك منه الكرة ويسجل الهدف الثاني لمنتخب فيتنام عند الدقيقة (47).
 
وعاد السريع في هاو بوي في الدقيقة (55) ليعزز تقدم فيتنام بعد تسجيله هدفًا ثالثًا، لكن حكم المباراة أعلن عن إلغائه بعد مراجعة اللقطة عبر تقنية الـ"VAR" والتأكد من وجود وضعية تسلل.

وفي الدقيقة (76) ظهر في هاو بوي مرة أخرى، ليعزز تفوق فيتنام بهدفٍ ثالثٍ، ليقتل المواجهة ويمنح منتخب بلاده انتصاره الأول في البطولة، وصدارة المجموعة بفارق الأهداف عن أوزبكستان الثاني، الفائز على ماليزيا.

أوزبكستان تتجاوز ماليزيا في كأس آسيا تحت 23 عامًا

في المباراة الثانية من المجموعة ذاتها ضمن كأس آسيا تحت 23 عامًا بقطر، حقق منتخب أوزبكستان الفوز على حساب ماليزيا بنتيجة 2-0، في مباراة أقيمت على ملعب خليفة الدولي.

وافتتح جاسوربيك جالوليدينوف الهدف الأول لمنتخب أوزبكستان عند الدقيقة (11) عبر ركلة جزاء، وهو الهدف الذي انتهى عليه شوط المباراة الأول.

وفي الشوط الثاني، وبينما كان لاعبو ماليزيا يحاولون تعديل النتيجة، نجح أولوغبيك خوشيموف في تسجيل الهدف الثاني لأوزبكستان عند الدقيقة (83) ليقتل المباراة ويهدي منتخب بلاده فوزًا ثمينًا.

شارك: