كأس آسيا | البحرين تهزم الأردن وتواجه اليابان في ثمن النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 16:59
من مباراة الأردن والبحرين في الجولة الثالثة من دور المجموعات لنهائيات كأس آسيا 2024 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم منتخب البحرين تأهله إلى ثمن نهائي بطولة كأس آسيا 2024 بقطر؛ بفوزه 1-0 على نظيره الأردني، اليوم الخميس، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "خليفة الدولي"، بختام الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الخامسة بالبطولة القارية.

وأظهر منتخب البحرين جاهزية لافتة وتركيزًا عاليًا خلال مجريات اللقاء، وقد أنهى الشوط الأول مُتقدمًا بهدف نظيف، حمل توقيع المهاجم عبد الله يوسف؛ حيث حوّل الأخير انفرادًا صريحًا بحارس مرمى الأردن يزيد أبو ليلى، ببراعة كبيرة إلى الشباك.

وتمكن لاعبو البحرين من الحفاظ على تقدمهم حتى النهاية، وقد بدا تأثر هجوم الفريق الأردني سلبًا بإبقاء نجمه الأول، موسى التعمري، على مقاعد البدلاء من أجل إراحته للأدوار الإقصائية.

وكان الأردن ضمن مقعده في ثمن نهائي البطولة؛ بحصده 4 نقاط من أول جولتين، وقد دخل الفريق الجولة الثالثة مُتصدرًا المجموعة، قبل أن يتراجع إلى المركز الثالث بهذه الخسارة.

في المقابل، احتاج منتخب البحرين إلى حصد نقطة التعادل، من أجل ضمان تأهله إلى دور الـ16 ضمن "أفضل الثوالث"، لكن كتيبة المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي تمكنت من تحقيق الفوز، لترفع رصيدها إلى 6 نقاط (فوزان وخسارة)، وتتأهل في صدارة المجموعة، لتواجه اليابان "ثانية المجموعة الرابعة" في ثمن النهائي.

كأس آسيا.. كوريا الجنوبية تتأهل في الوصافة

وفي مباراة أخرى بالجولة نفسها، تعادلت كوريا الجنوبية مع ماليزيا 3-3، على أرضية ملعب "الجنوب" بمدينة الوكرة القطرية.

وأنهى منتخب كوريا الشوط الأول مُتقدمًا بهدف نظيف، حمل توقيع لاعب الوسط جيونغ وو يونغ، قبل أن يعود منتخب ماليزيا في الشوط الثاني، بهدفين أحرزهما محمد فيصل عبد الحليم وعارف أيمن "من ركلة جزاء"، عند الدقيقتين الـ51 والـ61 على الترتيب.

وبدت ماليزيا في طريقها لتحقيق فوز تاريخي على "الشمشون الكوري"، لكن نجم باريس سان جيرمان، كانغ إن لي، أحرز هدف التعادل لكوريا مع الدقيقة الـ83.

وفي الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني، سجّل سون هيونغ مين هدفًا ثالثًا لكوريا، قبل أن ترد ماليزيا بهدف التعادل، عن طريق متوسط الميدان روميل موراليس قبل النهاية بثوانٍ.

بهذه النتيجة، حصد منتخب ماليزيا نقطته الأولى، مُحتلًا المركز الرابع، فيما ارتفع رصيد كوريا الجنوبية إلى 5 نقاط (فوز واحد، تعادلان)، في المرتبة الثانية.

وإجمالًا، تأهل منتخب البحرين في صدارة المجموعة، ومنتخب كوريا الجنوبية "وصيفًا لبطل المجموعة"، ومنتخب الأردن ضمن "أفضل الثوالث"، فيما ودعت ماليزيا المنافسات.

وينص نظام البطولة على تأهل صاحبَي المركزين الأول والثاني بالترتيب النهائي لكل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الستة، إلى ثمن النهائي.

شارك: