قيد سيف الدين الجزيري بالزمالك يثير أزمة في مصر

2022-07-20 02:49
أرشيفية- المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري (يمين) من مباراة الزمالك المصري والوداد الرياضي المغربي في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم فريق الزمالك المصري، أزمة وحالة من الجدل في الأوساط الرياضية المصرية، بعدما شكك بعضهم في عدم قانونية قيده في قائمة الزمالك هذا الموسم 2021-22، منادينَ بضرورة حرمان اللاعب صاحب الـ29 عاما من خوض مباراة نهائي كأس مصر 2021 التي ستقام الخميس (21 يوليو/ تموز الجاري) أمام الأهلي.

وأشار متابعون في مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الزمالك كان معاقبًا بالحرمان من القيد في أثناء فترة ضم الجزيري من نادي المقاولون العرب المصري بشكل نهائي صيف عام 2021، وهو ما يؤكد أن مشاركة اللاعب غير قانونية، وقد طالب متابعون أيضا بإلغاء نتائج الزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

ما قصة الزمالك وسيف الدين الجزيري منذ البداية؟

في يناير/ كانون الثاني 2021، تعاقد الزمالك مع الجزيري على سبيل الإعارة من المقاولون العرب المصري، مع إدراج بند لتفعيل الشراء بنهاية الموسم.

كان الزمالك مُعاقبًا بالحرمان من القيد لمدة فترتين في نهاية الموسم، إلا أنه فعّل بند الشراء، ونجح في قيد اللاعب بعد الحصول على موافقة الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

ما رد اتحاد الكرة المصري على قيد سيف الجزيري لاعبا في الزمالك؟

بحسب صحيفة "المصري اليوم" المصرية، فإن اتحاد الكرة المصري أكد صحة موقف الزمالك من قيد سيف الدين الجزيري، مشيرا إلى أن اللاعب انتقل للزمالك من المقاولون قبل قرار إيقاف القيد.

وأوضح البيان أنه في أثناء وجود اللاعب التونسي في صفوف الزمالك "على سبيل الإعارة"؛ صدر قرار إيقاف القيد؛ ما يمنح النادي الحق في تحويل عقد إعارته لشراء نهائي واستمراره مع الفريق.

خبير لوائح يؤكد صحة موقف الزمالك

وفي تصريحات لصحيفة "الوطن" المصرية، أكد خبير اللوائح والقوانين محمد بيومي؛ صحة موقف الزمالك بشأن قيد الجزيري، مفسرا ذلك بشراء النادي الأبيض لبطاقة المهاجم التونسي قبل انتهاء فترة الإعارة.

وكيل الجزيري يرد على عدم صحة قيده

ومن جانبه علق وكيل أعمال اللاعب، علاء أباظة، في تصريحات لبرنامج "الريمونتادا" على قناة "المحور" المصرية على ما يتررد عن بطلان تعاقد موكله مع الزمالك، مؤكدا صحة قيد اللاعب في قائمة "الفارس الأبيض".

وقال أباظة: "أنا لست خبير لوائح، لكن حسب علمي ومتابعتي لحالة سيف وقرار إيقاف القيد في الزمالك، فإن سيف ليس لاعبا جديدا في الزمالك، لكنه لاعب مُعار للفريق، وتم تفعيل بند شرائه، وبالتالي لا يعتبر سيف الجزيري لاعبا جديدا، والزمالك خاطب الفيفا قبل قيده والفيفا وافق".

ماذا قدم سيف الدين الجزيري هذا الموسم مع الزمالك؟

لعب الجزيري مع الزمالك هذا الموسم 27 مباراة؛ بواقع 19 مباراة في الدوري المصري و8 لقاءات في دوري أبطال أفريقيا، مُسهما بـ10 أهداف (سجّل 5 أهداف، قدّم 5 تمريرات حاسمة).

شارك: