سيف الجزيري يعوّض مرتضى بن وناس في قائمة تونس بـ"الكان"

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-03 20:26
سيف الدين الجزيري (يمينًا) ينضم إلى قائمة تونس المشاركة بنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر مدرب المنتخب التونسي، جلال القادري، توجيه الدعوة إلى مهاجم فريق الزمالك المصري، سيف الجزيري، وذلك للالتحاق بمقر معسكر المنتخب الأول، من أجل تعويض غياب مرتضى بن وناس.

وتقرر إعفاء اللاعب مرتضى بن وناس من المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم لأسباب عائلية قاهرة، تُحتم عليه البقاء إلى جانب ابنته في تركيا، وفق ما أكده الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الأربعاء 3 يناير/ كانون الثاني.

وكتب بن وناس، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إنه لشرف كبير أن أكون من بين العناصر المدعوة للدفاع عن راية المنتخب في مختلف المسابقات، لكن للآسف، ولأسباب عائلية قاهرة، اضطررت إلى مغادرة البلاد بصفة عاجلة والعودة إلى تركيا".

وأضاف بن وناس: "كنت قد اتصلت بالمدرب الوطني السيد جلال القادري، وأعلمته بذلك، نظرًا لدخول ابنتي البالغة من العمر سنتين على وجه الاستعجال لمصحة في إسطنبول، بعد إصابتها بجرثومة انتقلت من أذنها إلى خلايا المخ، مما نتج عنه التهاب بسحايا الدماغ".

وتابع نجم قاسم باشا التركي: "سيتعذر عليَّ، إذن -ومع الأسف الشديد- الالتحاق بزملائي في معسكر المنتخب الوطني، كي أكون إلى جانب زوجتي في هذا الابتلاء".

واختتم بن وناس حديثه، قائلًا: "أجدد شكري للاتحاد التونسي لكرة القدم والجهاز الفني للمنتخب على شرف الدعوة، وأتمنى منهم ومن كل الجماهير التونسية قبول اعتذاري، طالبًا من الله عز وجل التوفيق لكل المجموعة والشفاء لابنتي.. عاشت تونس".

يُذكر أن سيف الجزيري (30 عامًا) كان حاضرًا في قائمة تونس الأولية لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، قبل أن يُستبعَد من القائمة النهائية.

وسبق لنجم الزمالك، سيف الجزيري، أن خاض 31 مباراة دولية مع منتخب تونس الأول، مُسجلًا 10 أهداف، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

تونس تواصل تحضيراتها للمشاركة في كأس أمم أفريقيا

يستعد المنتخب التونسي حاليًا لخوض وديتين أمام منتخب موريتانيا يوم السبت القادم، ومنتخب الرأس الأخضر يوم الأربعاء المقبل، ضمن برنامجه التحضيري الأخير قبل منافسات كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار، والمقرر انطلاقها في الـ13 من يناير الجاري، على أن تستمر حتى 11 فبراير/ شباط المقبل.

وأوقعت القرعة منتخب تونس في المجموعة الخامسة بجانب كل من منتخبات ناميبيا وجنوب أفريقيا ومالي.

ومن المُقرر أن يستهل "نسور قرطاج" مشوارهم في المجموعة بمواجهة ناميبيا في الـ16 من يناير، قبل ملاقاة مالي يوم السبت الموافق 20 يناير، ثم جنوب أفريقيا يوم الأربعاء الموافق 24 من نفس الشهر.

شارك: