قنوات "بي إن سبورتس" تنقل 22 مباراة من المونديال دون تشفير 

2022-11-18 23:44
قنوات "بي إن سبورتس" تنقل 22 مباراة من المونديال دون تشفير (Getty)
Source
المصدر
أ.ف.ب
+ الخط -

قررت قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية نقل 22 مباراة من بطولة كأس العالم قطر 2022 دون تشفير في منقطة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب ما ذكر متحدث باسم المجموعة الإعلامية لوكالة "فرانس برس" الجمعة.

وجاءت هذه الخطوة من المؤسسة الإعلامية من أجل إتاحة الفرصة للجماهير العربية لمتابعة جزء مهم من مباريات المونديال دون الحاجة إلى دفع قيمة مالية مقابل ذلك.

وحدّدت "بي إن سبورتس" عدد 22 مباراة لنقلها بشكل مجاني للجماهير في رمزية لإقامة النسخة 22 من المونديال عام 2022 وهو الرقم الذي يعد خاصًا بالنسبة لقطر التي تستضيف البطولة والعرب بشكل عام.

وقال المتحدث باسم المجموعة القطرية المالكة للحقوق الحصرية لكأس العالم في الشرق والأوسط وشمال أفريقيا، قبل يومين من انطلاق المونديال الأول في بلد عربي: "سنبث 22 مباراة على الهواء المفتوح، بما فيها الافتتاح الأحد بين قطر والإكوادور".

وتشارك 4 دول عربية في كأس العالم 2022، هي قطر والمغرب وتونس والسعودية، وسيتمكن جمهور هذه المنتخبات من متابعة المباريات بشكل مجاني.

وكانت شبكة قنوات "بي إن سبورتس" قد أعلنت عن تخصيص 6 قنوات مشفرة لنقل فعاليات كأس العالم 2022 ومتابعة كل صغيرة وكبيرة خلال هذا الحدث، لكن متابعة هذه القنوات تستلزم اشتراكا للحصول على الباقة.

جدير بالذكر أن الشبكة قامت بخطوة مماثلة في نسخة 2018 التي أقيمت في روسيا، إذ تمكن الجمهور العربي من متابعة عدد مهم من المباريات دون تشفير.

وتنطلق نهائيات مونديال قطر يوم الأحد المقبل، بإقامة المباراة الافتتاحية بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب "البيت"، الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

شارك: