قمة بين الصفاقسي التونسي والأهلي الليبي في كأس الكونفيدرالية

2022-02-20 13:10
استعدادات الصفقاسي التونسي للديربي المغاربي أمام الأهلي طرابلس الليبي (Facebook@OfficielCSS)
Source
+ الخط -

تشهد الجولة الثانية من دور مجموعات كأس الاتحاد الإفريقي (الكونفيدرالية)، إقامة ديربي مغاربي بين الصفاقسي التونسي ومضيفه الأهلي طرابلس الليبي في المجموعة الأولى، اليوم الأحد 20 فبراير/ شباط، على ملعب "شهداء بنينا" في تمام الساعة العاشرة ليلا بتوقيت مكة المكرمة.

ويطمح الفريق الأبيض والأسود إلى تحقيق انتصار ثانٍ تواليا يضعه على عتبة الدور ربع النهائي، بعد فوزه على ضيفه زاناكو الزامبي في الجولة الأولى 1-0، لكن الفريق التونسي، بقيادة المدرب البرتغالي جورج كوستا، سيفتقد خدمات فارس ناجي ووائل التليلي اللذينِ سيغيبان لفترة طويلة بسبب الإصابة. 

وفي المقابل، يسعى أهلي طرابلس الليبي، الذي يقوده المدرب التونسي فتحي جبال، إلى تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام بيراميدز المصري 1-2، لإحياء آماله في التأهل إلى الدور ربع النهائي.

بيراميدز المصري يلاقي زاناكو الزامبي.. ونهضة بركان المغربي يواجه أسيك ميموزا الإيفواري

يأمل فريقا نهضة بركان المغربي وبيراميدز المصري في وضع قدم أولى في ربع النهائي، عندما يواجهان مضيفيهما أسيك ميموزا الإيفواري وزاناكو الزامبي على التوالي، في الجولة الثانية.

وتغلب بيراميدز على ضيفه الأهلي طرابلس الليبي 2-1 في الجولة السابقة، لكنه سيخوض مباراة أصعب هذه المرة لكونها تُقام خارج أرضه ضد زاناكو في مدينة لوساكا ضمن منافسات المجموعة الأولى، وستنطلق المباراة في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة.

وأقر المدرب العام لنادي بيراميدز حمد إبراهيم، في حديث للموقع الرسمي للنادي، بصعوبة المباراة، قائلاً: "زاناكو ليس منافسا سهلا خصوصا على ملعبه؛ فالجهاز الفني شاهد العديد من المباريات للفريق الزامبي، خصوصا لقاء الصفاقسي التونسي في الجولة الأولى"، وأشار في حديثه إلى صعوبة التأقلم مع الأجواء المناخية الماطرة في زامبيا.

ويمتلك المدرب إيهاب جلال تشكيلة مكتملة تضم العديد من الدوليين الذين يتمتعون بخبرة كبيرة؛ مثل شريف إكرامي، وعلي جبر، ورمضان صبحي، ووليد الكرتي.

وفي المقابل، يسعى زاناكو لتعويض خسارته 0-1 أمام الصفاقسي التونسي في الجولة السابقة، معتمداً على عاملي الأرض والجمهور.


وفي مواجهة ثالثة، يدخل نهضة بركان المغربي، بطل نسخة 2020، مباراته أمام مضيفه أسيك ميموزا في المجموعة الرابعة، بعد فوزه في الجولة الماضية على جيندارميري ناشونال النيجري 5-3، في مباراة شهدت حدوث بعض التذبذب في أداء خط دفاع النادي المغربي رغم وجود لاعبه البوركيني إيسوفا دايو.

وفي المقابل، يسعى أسيك للظهور بشكل أفضل بعد خسارته أمام سيمبا التنزاني 1-3، وتشهد المجموعة ذاتها مباراة أخرى في نيامي بين جيندارموري النيجري وضيفه سيمبا التنزاني.

المصري البورسعيدي في مواجهة ضيفه مازيمبي الكونغولي 


في المجموعة الثالثة، سيكون المصري البورسعيدي، ممثل مصر الثاني في المسابقة، أمام اختبار صعب في مواجهة ضيفه مازيمبي الكونغولي على ملعب برج العرب في الإسكندرية عند الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وأبدى المدرب التونسي للفريق المصري، معين الشعباني، في تصريحات إعلامية، خشيته من تأثر لاعبيه بالإرهاق الناجم عن ضغط المباريات، قائلا: "فريقي خاض مباراة كوتون سبور (0-0) الأحد الماضي قبل العودة الثلاثاء، ثم خاض مباراة بعد 48 ساعة فقط أمام سيراميكا (1-1) في الدوري المصري".

وفاز مازيمبي على أوتوهو دويو الكونغولي في الجولة السابقة 1-0، ويأمل أن يعود بنتيجة إيجابية من مصر. وفي المجموعة ذاتها، يلتقي أوتوهو دويو الكونغولي مع كوتون سبور الكاميروني على ملعب الشهداء في كينشاسا عند الساعة الرابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة. 

الاتحاد الليبي يقابل أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي.. وشبيبة الساورة الجزائري.. يلتقي رويال ليبوباردس الإسواتيني

وسيخوض الاتحاد الليبي لقاء صعبا أمام ضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي ضمن المجموعة الثانية في ملعب "شهداء بينينا" عند الساعة السابعة مساء، وستكون هذه المباراة الأولى له في النسخة الحالية بعد تأجيل مباراته في الجولة الماضية ضد رويال ليبوباردس الإسواتيني.

وفي مواجهة أخرى، يسعى شبيبة الساورة الجزائري إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور وتعويض خسارته 0-2 أمام مضيفه أورلاندو بايرتس، عندما يواجه رويال الذي حقق مفاجأة بالإطاحة بشبيبة القبائل، وصيف بطل النسخة السابقة، بالفوز عليه 2-1 في ملعب "5 جويلية" بالجزائر العاصمة.

مواعيد مباريات كأس الكونفدرالية الإفريقية اليوم الأحد 20 فبراير/ شباط:

  • زاناكو (زامبيا) x بيراميدز (مصر): تلعب عند الساعة 4:00 عصرا بتوقيت مكة المكرمة.
  • أوثو دويو (الكونغو) x كوتون سبورت (الكاميرون): تلعب عند الساعة 4:00 عصرا بتوقيت مكة المكرمة.
  • الاتحاد الليبي (ليبيا) x  أورلاندو بيراتس (جنوب إفريقيا): تلعب عند الساعة 7:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة.
  • المصري البورسعيدي (مصر) x مازيمبي (جمهورية الكونغو): تلعب عند الساعة 7:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة.
  • أسيك ميموزا (كوت ديفوار) x نهضة بركان (المغرب):  تلعب عند الساعة 7:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة.
  • جيندارميري ناشونال (النيجر) x سيمبا (تنزانيا):  تلعب عند الساعة 7:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة.
  • الأهلي طرابلس (ليبيا) x النادي الصفاقسي (تونس): تلعب عند الساعة 10:00 ليلا بتوقيت مكة المكرمة.
  •  شبيبة الساورة (الجزائر) x رويال ليبوباردس (إسواتيني): تلعب عند الساعة 10:00 ليلا بتوقيت مكة المكرمة.
شارك: