قطر والكويت | ماذا قال مدرب العنّابي قبل المواجهة الصعبة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-20 23:22
الإسباني ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر (X/staddoha)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر الإسباني ماركيز لوبيز (62 عامًا) مدرب منتخب قطر لكرة القدم أمسية اليوم الأربعاء 20 مارس/ آذار، في المؤتمر الصحفي لمباراة قطر والكويت في التصفيات المزدوجة المؤهّلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتستضيف قطر -بطلة آسيا في آخر نسختين- الكويت أمسية غدٍ الخميس في ملعب (جاسم بن حمد) بالعاصمة الدوحة، لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الأولى، في مدرجات يُتوقَع لها أن تكون كاملة العدد بحضور جماهيري غفير.

لوبيز: جاهزون.. ونهدف للفوز على الكويت

قال لوبيز في المؤتمر الذي حضره مراسل winwin: "حققنا نجاحًا كبيرًا وفزنا بكأس آسيا.. الآن تصفيات كأس العالم منافسة مختلفة تمامًا، أعي أنّه من الصعب الاحتفاظ بنفس المستوى عندما تكون فائزًا بالكأس، لكننا الآن متحفزون بالفعل".

يضيف المدرب المولود في برشلونة: "مواجهة الكويت لن تكون سهلة مطلقًا، إنها مباراة تحظى بأهمية كبيرة، ونحن جاهزون لها رغم فترة الإعداد القصيرة التي سبقت المباراة. لدينا عقلية ذهنية محددة، وهي الانتصار، نحن نهدف للفوز على الكويت".

وعن اعتزال القائد التاريخي لمنتخب قطر، حسن الهيدوس، اللعب الدولي بعد مشوار معطاء وزاخر بالإنجازات، يوضّح لوبيز: "سعداء بكل ما قدمه الهيدوس، لقد كان قطعة مهمّة للغاية داخل الملعب وخارجه، إنّه نموذج مثالي للاعب كرة القدم".

قطر والكويت | أهداف متباينة

آخر مباراة جمعت بين قطر والكويت تعود إلى خليجي البصرة 2023، حينما انتصر العنّابي (2-0)، ومن المنتظر أن يكون اللقاء في تصفيات المونديال وكأس آسيا، ذا مذاق آخر، فقطر تريد تكريس التفوق، بينما الكويت تستهدف رد الصاع.

يحاول منتخب الكويت مع مدربه البرتغالي روي بينتو، الوصول إلى أول كأس عالم منذ نسخة إسبانيا 1982، وأول كأس آسيا منذ نسخة أستراليا 2015، فقد عاشت كرة القدم الكويتية عقدًا متواضعًا نتيجة الإيقاف من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ما ترتيب مجموعة قطر والكويت في تصفيات كأس العالم 2026؟

يتصدّر منتخب قطر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بـ6 نقاط من انتصارين، فيما يأتي منتخب الكويت وصيفًا برصيد 3 نقاط.

يتأهل بطل كل مجموعة ووصيفها من المجموعات الـ9، نحو الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026.

في الدور الثالث، سيتم تقسيم المنتخبات الـ18 المتأهلة إلى 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة مباشرةً إلى نهائيات كأس العالم 2026، فيما يخوض أصحاب المراكز الثالثة والرابعة الملحق القاري، لتحديد 3 منتخبات متأهلة إلى المونديال.

ترتيب مجموعة قطر في تصفيات كأس العالم 2026
الترتيبالمنتخبنقاطف. أهداف
1قطر610
2الكويت33
3الهند3-2
4أفغانستان0-11
شارك: