قطر تواجه الأردن استعدادًا لكأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-19 15:40
لاعبو قطر من مباراة أفغانستان بالجولة الأولى من تصفيات مونديال 2026 وكأس آسيا 2027 (X/QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن وديتي العنابي في برنامجه التحضيري، ضمن استعدادات الأدعم لبطولة كأس آسيا 2023، حيث سيواجه منتخبي كمبوديا والأردن.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت في وقت سابق، أن المنتخب القطري سيواجه منتخب كمبوديا وديًا في المباراة الأولى من البرنامج التحضيري، المقرر انطلاقه عقب انتهاء الجولة الثالثة عشرة من دوري نجوم إكسبو، قبل أن يرسم الاتحاد موعد المواجهتين.

وتستضيف دولة قطر نهائيات كأس آسيا 2023، خلال الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني وتنتهي في 10 فبراير/ شباط، حيث ينافس المنتخب القطري ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب كل من منتخبات لبنان والصين وطاجيكستان.

وكشف الاتحاد أن المنتخب العنابي سيلعب مع منتخب كاموديا وديًا، في 31 من شهر ديسمبر الجاري، على أن يواجه نظيره الأردني في الخامس من يناير المقبل، أي قبل أسبوع واحد من انطلاق البطولة.

وتعد مباراة كمبوديا هي المواجهة الأولى في التاريخ التي ستجمع بين المنتخبين، حيث لم يسبق وأن تواجه المنتخبان من قبل وديًا أو رسميًّا، فيما ستكون مواجهة الأردن هي المباراة الخامسة عشرة بين المنتخبين عبر التاريخ، حيث تقابلا في 14 مباراة من قبل، وتفوق المنتخب القطري في 8 مواجهات، بينما فاز الأردن في 3 مباريات وتعادلا في 3.

جدير بالذكر أن منتخب قطر سيستهل مشواره في أمم آسيا بمواجهة لبنان، يوم الجمعة 12 يناير، ثم يواجه طاجيكستان يوم الأربعاء 17 يناير، قبل أن يختتم دور المجموعات مع المنتخب الصيني يوم 22 من الشهر ذاته.

شارك: