قطر تدعو رئيس المكسيك لحضور مونديال 2022

2022-07-27 14:25
الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

سلَّم وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الثلاثاء 26 يوليو/ تموز، إلى نظيره المكسيكي مارسيلو إبرارد دعوة لرئيس المكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور لحضور نهائيات كأس العالم 2022.

وقال إبرارد في مؤتمر صحفي نقلت وقائعه وكالة الأنباء الإسبانية "EFE": "أود أن أشكر الدعوة التي وُجهت إلى الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور والتي سلمها سعادته. لقد قام بهذه الرحلة إلى المكسيك لتسليمنا الدعوة يدًا بيد. أعلم أننا في عصر الاتصالات الرقمية، كان من الممكن أن يرسل بريدًا إلكترونيًا، ولكن من المهم لقطر أن يكون رئيس المكسيك حاضرًا".

وذكر وزير الخارجية المكسيكي أن المكسيك في الأشهر الأخيرة تمكنت من الوقوف على الاستعدادات اللوجستية لمونديال قطر، مما سيساعدها في الاستعداد لاستضافة نسخة 2026، حيث ستنظمها بالاشتراك مع الولايات المتحدة وكندا.

وأضاف "بالنسبة إلى كأس العالم، أود أن أشكر حكومة قطر على كل التسهيلات التي قدمتها لنا، وهي كثيرة. لقد سمحوا لنا بالتعرف على جميع الاستعدادات الأمنية والتنظيم والخدمات اللوجستية. وبفضلهم سيكون هناك فريق من المكسيك لتقديم الدعم للمشجعين المكسيكيين".

وجدد وزير خارجية قطر دعوته للرئيس المكسيكي وإبرارد، ويأمل حضوره في افتتاح المونديال الذي سينطلق في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني "أوجه الدعوة إلى الوزير إبرارد وبالطبع رئيس المكسيك لمواصلة دعم منتخب بلدهما. ويسعدني أن أكون هنا معكم ورؤيتكم في الدوحة نهاية العام لدعم المنتخب".

تخوض المكسيك نهائيات كأس العالم 2022 في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والسعودية وبولندا.

مجموعات كأس العالم قطر 2022 

 

شارك: