قطر أول المتأهلين إلى ربع النهائي بفوز مجنون على عمان

2021-12-03 18:55
فرحة لاعبي المنتخب القطري بالفوز على عمان والتأهل لربع نهائي كأس العرب FIFA قطر 2021 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز منتخب قطر أولى بطاقات التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021؛ بفوزه على منتخب عمان 1-2، اليوم الجمعة 3 ديسمبر/كانون الأول، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

منح أكرم عفيف التقدم لقطر في الدقيقة 32 من ركلة جزاء، ثم أدرك خالد الهاجري التعادل لعمان في الدقيقة 74، وبينما كانت الأمور تسير نحو تعادل إيجابي سجل فهمي سعيد هدفاً ثانياً لقطر بالخطأ في مرماه في الدقيقة 90+7.

منتخب قطر يسيطر وينهي الشوط الأول متفوقاً على عمان

من دون مقدمات، أظهر أصحاب الأرض نيّة هجومية واضحة منذ البداية حيث اتسمت الدقائق العشر الأولى بضغط قطري رهيب على المرمى العماني، وكاد المعز علي ثم حسن الهيدوس أن يمنحا التقدم لقطر في الدقيقة 10 لولا فطنة دفاع الضيوف.

في الجهة المقابلة، لم يظهر المنتخب العماني بالمستوى المطلوب خاصة في الجانب الهجومي، حيث عجز زملاء القائد حارب السعدي عن تهديد مرمى الحارس القطري سعد الشيب.

استمر الضغط القطري على مرمى الحارس العماني إبراهيم المخيني، وإثر تبادل جميل للكرة بين المعز علي وأكرم عفيف تعرض الأخير لعرقلة داخل منطقة الجزاء، ولم يتردد الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو في منح العنابي ركلة جزاء سجلها عفيف بنجاح مانحاً أصحاب الضيافة تقدماً مستحقاً عند الدقيقة 32.

في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، ارتكب حارس المنتخب العماني خطأ فادحاً بلمسه الكرة خارج المنطقة، فاحتسب الحكم ركلة حرة لقطر نفذها أكرم عفيف بذكاء نحو الظهير الأيسر أحمد همام الذي سدد بدقة، لكنه اصطدم بإبراهيم المخيني الذي أبعد الكرة إلى ركنية.

سيطر العنابي وسجل وأنهى النصف الأول من المواجهة بتقدم مستحق بفضل نجمه الأبرز أكرم عفيف، فيما لم يقدم منتخب عمان ما يشفع له للخروج بأضرار أقل.

سيطرة عمانية وهدف قطري قاتل في الشوط الثاني

في الشوط الثاني، دخل المنتخب العماني بوجه مغاير وبدا أكثر جرأة في الناحية الهجومية، وسيطر على الكرة في ظل التراجع الكبير وغير المبرر من لاعبي المنتخب القطري.

استمر بحث رجال عمان عن هدف التعادل، وكاد البديل محسن الغسان أن يعدل الكفة عند الدقيقة 63، بعد أن انفرد بالحارس سعد الشيب، لكنه فشل في وضع الكرة بالشباك رغم تمركزه المناسب.

الإصرار العماني على العودة في المباراة تنامى مع مرور الدقائق، وبالفعل استطاع البديل خالد الهاجري أن يعيد المباراة إلى نقطة البداية بعد أن نجح في زيارة مرمى الشيب في الدقيقة 74 مستثمراً تمريرة من عبد الله فواز.

وبينما كانت المباراة تسير نحو تعادل إيجابي في القمة الخليجية، سجل المدافع إبراهيم فهمي سعيد هدفاً مثيراً بالخطأ في مرماه لم يحتسبه الحكم البرازيلي في البداية، قبل أن تثبت تقنية الخط أن الكرة تجاوزت الخط النهائي للمرمى في الدقيقة 90+7.

ترتيب المجموعة الأولى في كأس العرب

بهذا الفوز ضمن المنتخب القطري التأهل إلى الدور ربع النهائي في صدارة المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين، فيما تجمد رصيد المنتخب العماني عند نقطة واحدة في المركز الثالث، ويحتل منتخب العراق المركز الثاني بنقطتين بعد تعادله سلباً مع منتخب البحرين الرابع بنقطة واحدة.

  1. قطر: 6 نقاط؛
  2. العرق: نقطتان؛
  3. عمان: نقطة واحدة؛
  4. البحرين: نقطة واحدة.
شارك: