كأس العرب.. التعادل السلبي يحسم مواجهة البحرين والعراق

2021-12-03 18:57
العراق يكتفي بنقطة خلال مواجهته البحرين في كأس العرب 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل السلبي نتيجة مواجهة البحرين والعراق، التي أُقيمت اليوم الجمعة 3 ديسمبر/ كانون الأول على ملعب "الثمامة"، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في بطولة كأس العرب 2021.

ويُعتبر هذا التعادل السلبي هو الأول في منافسات بطولة كأس العرب 2021، التي انطلقت 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وتستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وعقب هذه النتيجة، رفع المنتخب العراقي رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني، فيما أصبح رصيد البحرين نقطة واحدة في المركز الرابع، وتحتل قطر صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وتلعب في وقت لاحق اليوم الجمعة أمام منتخب عمان صاحب المركز الثالث.

ملخص مباراة العراق والبحرين في كأس العرب 2021

كان المنتخب العراقي الأفضل خلال أحداث الشوط الأول، وكانت أخطر فرص "أسود الرافدين" عند الدقيقة 32 بعد مراوغة داخل منطقة الجزاء، وتسديدة من أحمد فرحان، تصدى لها الحارس البحريني سيد محمد جعفر.

وكاد المنتخب العراقي يفتتح التسجيل مبكرا في بداية الشوط الثاني، بعد عرضية من علاء عباس أبعدها الحارس البحريني سيد محمد جعفر، لتقع الكرة بين أقدام لاعبي البحرين وتذهب إلى المرمى، لكن المدافع وليد الحيام أبعدها قبل تجاوز خط المرمى.

عند الدقيقة 71، سدد محمد قاسم كرة قوية بيسراه، تصدى لها الحارس سيد محمد جعفر، ثم ضيع المنتخب البحريني فرصته الأخطر عند الدقيقة 75 بعد تصويبة قوية من محمد مرهون مرت بجوار القائم الأيمن.

مع الدقيقة 84، أنقذ المدافع البحريني راشد الحوطي كرة عرضية خطيرة كاد المنتخب العراقي يترجمها إلى هدف التقدم، وبعدها مرت الدقائق دون تغيير في النتيجة، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي دون أهداف.

ترتيب المجموعة الأولى في كأس العرب 2021

  1. قطر 3 نقاط؛
  2. العراق نقطتان؛
  3. عمان نقطة واحدة؛
  4. البحرين نقطة واحدة.
شارك: