مدرب قطر: نعرف عمان جيدا.. وهذا سبب تراجع مستوانا!

2021-12-02 14:46
الإسباني فليكس سانشيز قاد المنتخب القطري للفوز على البحرين في افتتاح مشاركة العنابي ببطولة كأس العرب 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الإسباني فيلكس سانشيز، مدرب المنتخب القطري، عن المواجهة الهامة أمام منتخب عمان، يوم الجمعة 3 ديسمبر/ كانون الأول، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس العرب 2021.

وأكد سانشيز، أن المباراة التي ستجرى على استاد المدينة التعليمية ستكون مثيرة وستلعب على جزئيات صغيرة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مركز المؤتمرات الصحفية، قبل يوم من مباراة الجولة الثانية للمجموعة الأولى ضمن بطولة كأس العرب قطر 2021.

وكانت مباراتا الجولة الأولى للمجموعة الأولى في كأس العرب 2021 قد شهدت فوز قطر على البحرين بهدف دون رد، فيما تعادلت عمان مع العراق بهدف لمثله.

ماذا قال فيلكس سانشيز مدرب قطر قبل مباراة عمان في كأس العرب 2021؟

وقال مدرب قطر في تصريحاته اليوم الخميس: "نحن نعلم أننا سنواجه منتخبا قويا جدا، لعبنا أمامهم كثيرًا في الأشهر الماضية، وسنحاول الوصول لأفضل مستوى رغم ضيق الوقت بعد مواجهة البحرين الماضية".

وحول تراجع مستوى المنتخب القطري نسبيا في الفترة الأخيرة، أوضح: "هذا رأي أحترمه، لكن يجب أن نكون على وعي بكل التفاصيل، خضنا موسما طويلا للغاية وكانت لدينا روزنامة مضغوطة، لعبنا في العديد من المنافسات، دون أن تكون هناك فترة راحة، لن نكون دائمًا في أفضل حالاتنا لكننا نبذل قصارى جهدنا ونثق في فريقنا".


والتقى المنتخبان القطري والعماني في إطار منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس أمم آسيا الصين 2023، وحقق العنابي الفوز مرتين، في الدوحة 2-1 وفي مسقط 1-0 بفضل ركلة جزاء.

وأضاف سانشيز حول اللقاء: "ندرك أننا سنواجه منافسا تطور كثيرا خلال الأشهر الماضية وقدم مباريات قوية في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم. لدينا فكرة واضحة عن أسلوب لعبهم وسنحاول أن نواجههم بطريقة مختلفة لتحقيق ما نريده من هذه المباراة".

وأردف المدرب الإسباني للعنابي: "سنرى حالة اللاعبين وأرى أنهم بحالة جيدة، ولكن سننتظر نهاية التدريب الرئيسي، من أجل اختيار التشكيل والطريقة المناسبة لخوض هذه الجولة الثانية. لدينا قائمة مميزة من اللاعبين راعينا فيها التوزان بين عاملي الخبرة والشباب، وأنا أثق بأنهم سيقدمون كل ما في جعبتهم لتمثيل المنتخب الوطني خير تمثيل".


وحول ما يشكله ترشيح منتخب قطر للفوز بالمباراة، قال سانشيز: "نعلم تلك الأمور، ولكن هذا على الورق فقط، من يريد الفوز عليه أن يظهر ذلك فوق أرضية الميدان، ويقدم الأداء الذي يشفع له للحصول على النقاط الثلاث، وكما قلت المباريات الأخيرة كان يصعب التنؤ بهوية الفائز فيها".

وأكد سانشيز أهمية اشتراك منتخب قطر في بطولات دولية كبرى في الفترة الماضية، وقال: "حاولنا اللعب مع مدارس كروية مختلفة حتى نكون في أتم الجاهزية لمونديال 2022. تعلمنا من كل المباريات التي لعبناها. المشاركة في البطولات الدولية تساعد كثيرا في تحسين المستوى".

حارس مرمى منتخب قطر سعد الدوسري: سعيد بعودتي من جديد

من جانبه، شدد حارس مرمى قطر، سعد الدوسري، على أن المباراة مع عمان ستكون صعبة، حيث يعرف المنتخبان بعضهما جيدًا، ووعد بالظهور في أفضل صورة خلال اللقاء.

وأعرب الدوسري عن سعادته بالعودة لصفوف المنتخب القطري، بعد الإصابة التي عانى منها في الفترة الماضية، إذ قال: "الحمد لله على العودة، وأتمنى مساعدة زملائي على تحقيق نتائج إيجابية".

ترتيب المجموعة الأولى في كأس العرب 2021

  • قطر 3 نقاط؛
  • عمان نقطة واحدة؛
  • العراق نقطة واحدة؛
  • البحرين بدون نقاط.
شارك: