قصة غريبة.. شاب لم يلعب الكرة بفضل والده سيمارسها محترفًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-15 17:41
شاب تشيكي يحقق حلمه باحتراف كرة القدم دون أن يمارسها مسبقًا بفضل والده (BBCSport)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون الشاب التشيكي والطالب الجامعي بتخصص الحقوق مارتن بوداجسكي صاحب 22 عامًا، أول لاعب كرة قدم محترف في تاريخ المستديرة لم يسبق له ممارسة اللعبة الأكثر شعبية بالعالم قبل هذا العمر.

وتفاصيل هذه القصة المثيرة والغريبة تناولتها بإسهاب الصحافة التشيكية في الفترة الأخيرة، وتدور حول قبول فريق أفكي يوستي "FK Ústí nad Labem" الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة التشيكي، ضم الطالب الشاب مارتن بوداجسكي الذي لم يسبق له لعب كرة القدم أبدًا، إلى صفوفه.

وجاء تسجيل هذا الشاب الذي لم يمارس الكرة حتى هواية في صغره في فريق محترف بفضل والده الثري الذي قّدم مبلغ 500 ألف كرونة تشيكية أو ما يعادل 20000 يورو؛ إذ قام فريق أوستي فعلًا بتسجيل مارتن لدى الاتحاد التشيكي لكرة القدم، وبالتالي بات جزء لا يتجزأ من تشكيلة النادي التشيكي.

والمفارقة أن هذا المبلغ الكبير الذي دفعه والد مارتن الغني من أجل أن يخوض الفتى 10 دقائق فقط في مواجهة رسمية لفريق يوتسي في بطولة الدرجة الثالثة التشيكية.

وقال رئيس النادي، بريميسل كوبان، في تصريح نقلته الصحافة التشيكية: "لم يلعب مارتن كرة القدم.، على حد علمي، كان يلعب فقط لعبة FIFA على الكمبيوتر.".. مؤكدًا "بأنه سوف يذهب إلى التدريب، وسوف يستعد مع بقية زملائه في الفريق". 

وعن خطة إقحام الشاب مارتين في تشكيلة الفريق أوضح رئيس الفريق يقول: "سوف نتقدم بنتيجة 3-0 على منافسنا، بعدها سنضعه في الهجوم محل اللاعب ماريس لمدة عشر دقائق". 

شارك: